قطر والإكوادور في افتتاح كأس العالم 2022

كشفت قرعة كأس العالم لكرة القدم لمونديال قطر 2022 عن طرفي المباراة الافتتاحية للمونديال، والتي تجمع كلاً من قطر المستضيفة للمونديال مع الإكوادور يوم 21 تشرين الثاني المقبل، ويتنافس المنتخبان ضمن المجموعة الأولى إلى جانب كل من هولندا والسنغال.
ويتبقى مقعد أوروبي واحد سيتحدد عند خوض ويلز نهائي الملحق ضد الفائز من مباراة أوكرانيا واسكتلندا المقررة إقامتها في حزيران المقبل.
كما سيخوض منتخب بيرو (خامس تصفيات أمريكا الجنوبية) مباراة فاصلة مع الفائز من الملحق الآسيوي، الذي سيجمع بين الإمارات وأستراليا في حزيران المقبل.
وسيشهد الشهر ذاته مواجهة بين كوستاريكا (رابع تصفيات أمريكا الشمالية) مع نيوزيلندا، ممثل منطقة أوقيانوسيا.
وتستضيف قطر المونديال على 8 ملاعب بينها 7 ملاعب شيدت خصيصاً من أجل البطولة وهي: “لوسيل” و”البيت” و”المدينة التعليمية” و”أحمد بن علي” و”الثمامة” و”974″ و”الجنوب” بالإضافة إلى ملعب “خليفة الدولي” الذي خضع قبل سنوات لعملية تجديد وتطوير شاملة استعداداً لهذه البطولة العالمية التي تقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط.
وتقام فعاليات البطولة خلال الفترة من 21 تشرين الثاني إلى 18 كانون الأول المقبلين بمشاركة 32 منتخباً لتكون آخر نسخة من المونديال بهذا الحجم، حيث يرتفع عدد المشاركين في البطولة إلى 48 منتخباً بداية من النسخة التالية عام 2026.
وتمتد فعاليات الدور الأول للبطولة على مدار 12 يوماً بداية من 21 تشرين الثاني حتى 2 كانون الأول المقبلين.
فيما تقام فعاليات الدور الثاني (ثمن النهائي) من 3 إلى 6 كانون الأول
ثم ربع النهائي يوما التاسع والعاشر من الشهر نفسه.
وتقام مباراتا الدور نصف النهائي للبطولة في يومي 13 و14 من الشهر نفسه.
فيما تقام مباراة تحديد المركز الثالث في 17 من الشهر نفسه على أن يسدل الستار على فعاليات هذه النسخة التاريخية في اليوم التالي بالمباراة النهائية.
وخلال منافسات الدور الأول للبطولة ، ستقام أربع مباريات يومياً بواقع جولة في مجموعتين يومياً، وذلك في ظل تقارب المسافات بين الملاعب الثمانية المضيفة للبطولة.
وكان ديديه ديشامب مدرب منتخب فرنسا استعرض -خلال حفل القرعة- جائزة كأس العالم التي فاز بها منتخب “الديوك” في نسخة 2018.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار