وقفة تضامنية للجالية السورية في روسيا دعماً لعملية حماية سكان دونباس ورفضاً للهيمنة الغربية

نظم أبناء الجالية السورية والطلبة الدارسون في المعاهد والجامعات الروسية في مقر السفارة السورية في موسكو اليوم وقفة تضامنية مع روسيا الاتحادية وشعبها وجيشها أعربوا خلالها عن تأييدهم لروسيا الصديقة في دفاعها عن سكان دونباس.
وأكد سفير سورية لدى روسيا الدكتور رياض حداد مساندة سورية للشعب الروسي الصديق في معركته المحقة الهادفة لتقديم المساعدة لشعب إقليم دونباس المظلوم واستئصال النازية والتعصب من أوكرانيا وبالتالي حماية الأمن القومي الروسي من خطر تمدد حلف شمال الأطلسي (ناتو).
وقال حداد “إن الغرب يشهد حملات إعلامية وسياسية مسعورة ضد روسيا والجيش الروسي ويواصل تجنيد المرتزقة والمتطرفين من جميع بقاع الأرض لزجهم في معركة محاربة روسيا ونرى اليوم كيف يتم إرسال الإرهابيين من شمال سورية ولا سيما إدلب التي يحتلها نظام رجب طيب أردوغان وتنظيم القاعدة الذي يسيطر عليه الاحتلال الأمريكي للقتال في أوكرانيا وهذا ما يثبت صحة رؤيتنا في سورية بأن ما يجري هو حرب الغرب ضد العالم وليس حرباً روسية ضد دولة جارة”.
وأشار حداد إلى أن الأساليب التي استخدمها الغرب ضد سورية وقبلها ضد العديد من الدول تستخدم اليوم ضد روسيا ما يعني أن معركتنا ومعركة الأصدقاء الروس واحدة ضد الغرب وأدواته الإرهابية التي يسخرها للسيطرة على مقدرات الشعوب ومصائرها.
وأكد حداد أن موقف سورية إزاء العملية العسكرية الروسية الخاصة لحماية السكان في دونباس ينبع ليس من مصلحة بلادها وشعبها فحسب بل من مصلحة العالم برمته ومن حرصها على الرغبة في تعزيز كفاحها في سبيل الوصول لعالم متوازن تتمكن فيه الدول والشعوب من الازدهار والتطور.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
تتويج جديد للزمالك في كأس الاتحاد الإفريقي حصيلة تهديفية عالية في ختام البريميرليغ ٤٢ بيتاً شبكياً لإكثار بذار البطاطا خلعتها الرياح وغمرتها مياه الأمطار في بلدة مورك.. والمعنيون آخر اهتماماتهم من إعلام العدو.. تقرير إسرائيلي: طائرات حزب الله الانتحارية تمثل تهديداً يتعذر على منظومة الدفاع الجوي الإسرائيلية مواجهته الرئيس الأسد في رسالة تعزية لقائد الثورة والحكومة والشعب الإيراني: نعرب عن بالغ اﻷسف والمواساة لهذا الحادث اﻷليم والفقد الكبير المهندس عرنوس يوجه رسالة تعزية إلى السيد محمد مخبر النائب الأول للرئيس الإيراني الجو بين الصحو والغائم وفرصة لهطل الأمطار في بعض المناطق استشهاد الرئيس الإيراني والوفد المرافق له في حادث تحطم المروحية دول عربية وأجنبية تعرب عن تضامنها مع إيران جراء حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة رئيسي سورية تعرب عن تضامنها التام مع إيران وتمنياتها بالسلامة للرئيس رئيسي وللمسؤولين الذين كانوا معه