مصادرة المواد العلفية المخالفة مستمرة في أسواق حماة والحصيلة عشرة أطنان!

أكد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحماة رياض زيود في تصريح ل”تشرين” استمرار ملاحقة المتاجرين بمادة الدقيق التمويني ورغيف الخبز والتي بدأت تنشط في ظل ارتفاع أسعار المواد العلفية والتي تشهدها أسواقنا المحلية إلى جانب المتاجرة بالمواد الغذائية، مستغلين حاجة المواطنين لها.
وأضاف زيود إن عملية الرقابة تركزت على الدقيق التمويني ومخرجاته، حيث تمكنت دوريات الحماية من ضبط أكثر من ٦٠٠ كغ من الدقيق كانت معدة للإتجار بها واستخدامها بغير وجهتها الصحيحة، إلى جانب ضبط ما يقارب ١٥٠٠ ربطة خبز أيضاً معدة للإتجار بها، إضافة إلى ضبط أكثر من ١٠ أطنان مواد علفية يقوم المخالفون بالتلاعب بالأسعار بقصد التأثير بأسعار السوق.
دون أن ننسى المخالفات الأخرى التي تم ضبطها خلال مسيرة العمل لهذا اليوم والتي تمثلت بضبط مواد منتهية الصلاحية يقوم المخالف بفتح العبوات وإفراغ محتوياتها وبيعها بشكل فرط ومخالفات متعددة شملت المخابز التموينية ومحال تبيع بسعر زائد وغيرها إلى جانب ضبوط مخالفات التلاعب بقطع البطاقة الإلكترونية بقصد المتاجرة بمادة الخبز التمويني وعدم حيازة فواتير بالمواد الأولية للأعلاف ومنح فواتير غير صحيحة لا تحمل السعر النهائي للبيع بهدف تضليل جهاز الحماية والتأثير بأسعار.
إضافة إلى مخالفات أخرى تم ضبطها تتعلق بمادة اللحوم والزيوت والبيع بأسعار زائدة.
وأوضح زيود خلال تصريحه ل”تشرين” أن التعامل مع هذه المخالفات تم وفق القوانين النافذة ومصادرة الكميات المضبوطة وتسليمها إلى الجهات المعنية وإحالة المخالفين إلى القضاء المختص موجوداً وخاصة للمخالفات الجسيمة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
تتويج جديد للزمالك في كأس الاتحاد الإفريقي حصيلة تهديفية عالية في ختام البريميرليغ ٤٢ بيتاً شبكياً لإكثار بذار البطاطا خلعتها الرياح وغمرتها مياه الأمطار في بلدة مورك.. والمعنيون آخر اهتماماتهم من إعلام العدو.. تقرير إسرائيلي: طائرات حزب الله الانتحارية تمثل تهديداً يتعذر على منظومة الدفاع الجوي الإسرائيلية مواجهته الرئيس الأسد في رسالة تعزية لقائد الثورة والحكومة والشعب الإيراني: نعرب عن بالغ اﻷسف والمواساة لهذا الحادث اﻷليم والفقد الكبير المهندس عرنوس يوجه رسالة تعزية إلى السيد محمد مخبر النائب الأول للرئيس الإيراني الجو بين الصحو والغائم وفرصة لهطل الأمطار في بعض المناطق استشهاد الرئيس الإيراني والوفد المرافق له في حادث تحطم المروحية دول عربية وأجنبية تعرب عن تضامنها مع إيران جراء حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة رئيسي سورية تعرب عن تضامنها التام مع إيران وتمنياتها بالسلامة للرئيس رئيسي وللمسؤولين الذين كانوا معه