اليوم.. كرنفال قرعة كأس العالم في قطر

تتجه أنظار العالم اليوم إلى العاصمة القطرية ( الدوحة) لإجراء كرنفال سحب قرعة مونديال كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، حيث ستقام مراسم إجراء قرعة بطولة كأس العالم 2022 لأول مرة بالأراضي العربية نهاية العام الجاري، والثانية في القارة الصفراء بعد مونديال كوريا الجنوبية واليابان المشترك 2002.

ونالت قطر حق استضافة المونديال، الذي سيقام في الشتاء بين 21 تشرين الثاني و18 كانون الأول 2022.
ويُجري الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قرعة المونديال بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات في تمام الساعة السابعة مساء اليوم.

مقاعد شاغرة
تأهل حتى الآن 29 فريقاً إلى مونديال قطر، لتبقى 3 مقاعد شاغرة ستحسم خلال الأشهر القليلة المقبلة.

مباريات الملحق
ويتبقى مقعد أوروبي واحد سيتحدد عند خوض ويلز نهائي الملحق ضد الفائز من مباراة أوكرانيا وأسكتلندا المقرر إقامتها في حزيران المقبل.
كما سيخوض منتخب بيرو (خامس تصفيات أمريكا الجنوبية) مباراة فاصلة مع الفائز من الملحق الآسيوي، الذي سيجمع بين الإمارات وأستراليا في حزيران المقبل أيضا.
وسيشهد الشهر ذاته مواجهة بين كوستاريكا (رابع تصفيات أمريكا الشمالية) مع نيوزيلندا، ممثل منطقة أوقيانوسيا.

المنتخبات المتأهلة
تأهل من قارة أوروبا اثنا عشر منتخباً هي ألمانيا، بريطانيا، بلجيكا، الدنمارك، فرنسا، إسبانيا، البرتغال، كرواتيا، صربيا، بولندا، هولندا وسويسرا.
ومن إفريقيا خمسة منتخبات : السنغال، غانا، تونس، المغرب والكاميرون.
ومن أمريكا الجنوبية أربعة : البرازيل، الأرجنتين، أورغواي والإكوادور.
ومن آسيا خمسة : قطر (البلد المستضيف) السعودية، كوريا الجنوبية، اليابان وإيران.
ومن أمريكا الشمالية ثلاثة: كندا، المكسيك والولايات المتحدة الأمريكية.

نظام سحب القرعة
عمد الاتحاد الولي لكرة القدم ( الفيفا) إلى تقسيم المنتخبات المشاركة في كأس العالم إلى 4 مستويات، كل مستوى يضم 8 منتخبات وفقا لترتيبها في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم عن شهر آذار الجاري، حيث ضم المستوى الأول: قطر، البرازيل، بلجيكا، فرنسا، الأرجنتين، إنكلترا، إسبانيا والبرتغال. والثاني: هولندا، ألمانيا، الدنمارك، سويسرا، كرواتيا، أورغواي، المكسيك والولايات المتحدة.
كما ضم الثالث: إيران، اليابان، المغرب، صربيا، بولندا، كوريا الجنوبية، السنغال وتونس. أما الرابع فضم: الكاميرون، كندا، الإكوادور، السعودية وغانا، إضافة إلى المنتخبات الـ3 التي ستتأهل من الملحق لاحقاً.

مواعيد مباريات كأس العالم 2022
دور المجموعات: 21 تشرين الثاني حتى 2 كانون الأول، أما دور الـ16 فيبدأ من 3 وينتهي 6 كانون الأول، ودور الـ8 ( ربع النهائي) في 10 -9 كانون الأول، ونصف النهائي 14-13 كانون الأول ، والنهائي: 18 كانون الأول.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار