أهالي قرية صالحية حرب في القامشلي يطردون رتلاً عسكرياً للاحتلال الأمريكي

اعترض أهالي قرية صالحية حرب في منطقة القامشلي بريف الحسكة رتلاً عسكرياً للاحتلال الأمريكي بالتعاون مع حواجز الجيش العربي السوري وطردوه من المنطقة.

مصادر محلية من القامشلي أكدت أن أهالي قرية صالحية حرب بريف الحسكة الشمالي اعترضوا بمساندة حاجز للجيش العربي السوري رتلاً لقوات الاحتلال الأمريكي مؤلفاً من خمس مدرعات عسكرية ومنعوه من الدخول إلى القرية وطردوه من المنطقة.
وكان حاجز للجيش العربي السوري يتمركز قرب قريتي قبر الصغير وقبور الغراجنة في ناحية تل تمر بالحسكة قد أوقف في العشرين من الشهر الجاري 6 عربات عسكرية لقوات الاحتلال الأمريكية حاولت دخول القريتين وطردوها خارج المنطقة.
وفي سياق ثان خرج أهالي قرية سويدان وبلدة درنج بريف دير الزور الشرقي بتظاهرة احتجاجية طالبوا خلالها بخروج ميليشيا “ق*س*د” العميلة للاحتلال الأمريكي من مناطقهم رفضاً لممارسات الميليشيا المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي بحقهم.
وذكرت مصادر محلية أن العشرات من أهالي قرية سويدان بريف دير الزور الشرقي تظاهروا اليوم وسط القرية وقطعوا الطرق المؤدية إليها تنديداً بالميليشيا وممارساتها الإره*ابي*ة ضدهم والتي أدت إلى انعدام الأمان وتردي الأوضاع المعيشية في المناطق التي تسيطر عليها”.
وبينت المصادر، أن الأهالي قاموا بإحراق سيارة عسكرية تتبع للميليشيا في القرية ورددوا هتافات تطالب بطردها من مناطقهم.
ولفتت المصادر، إلى أن أهالي بلدة درنج المجاورة خرجوا أيضاً بتظاهرة احتجاجية ضد ممارسات الميليشيا المذكورة ، مضيفة إن مسلحي الميليشيا أحرقوا عدة منازل لأهالي البلدة.
وتظاهر أهالي قرية الجرذي بالريف الشرقي الأربعاء الماضي تنديداً بممارسات الميليشيات وتسببها بمصادرة الحياة العامة في القرية والتحكم بأرزاق الناس واستمرارها بخطف الشباب وإجبارهم على القتال في صفوفها.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المقداد: العدوان الإسرائيلي على غزة أسقط شعارات الغرب ومزاعمه وكشف نفاقه وافتقاره للقيم الإنسانية أعمال تنتيج مواد شهادة التعليم الأساسي لا تزال مستمرة والإعلان عن موعد إصدار النتائج قبل 48 ساعة 1200 فيلم وسيناريو تقدّم للمشاركة في مهرجان كوثر الدولي السينمائي في إيران "الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية