وفاة هيام الطباع مذيعة الزمن الجميل

لم يمهلها القدر لتقول كلمتها التي وعدتنا بها مع قدوم الموسم الرمضاني، آثرت المغادرة إلى العلياء تاركة إرثاً سخياً وبصمات واضحة في عماد التلفزيون السوري..

هيام الطباع الإعلامية التي وضعت أساسات الانطلاقة الأولى للتلفزيون العربي السوري وصاحبة أول وأشهر برنامجٍ للأطفال (نادي الأطفال) وقد استطاعت الراحلة أن تكون من الأوائل والمتفردين في زمن تأسيس التلفزيون العربي السوري ،ودخلت عبر برنامجها إلى قلوب الأطفال من مختلف الأعمار، فانتظروها وتفاعلوا مع برنامجها المتجدد الحيوي، وكانت بثقافتها ودماثتها وطيب أخلاقها ودفء صوتها وحكمتها قادرةً على التحكم بكل مفاصل البرنامج وبحركة الأطفال وتصرفاتهم العفوية على الهواء مباشرةً. و استمر عرضه لسنوات لاحقة وحقق شهرة كبيرة وقتذاك.
وكانت الطباع من مؤسسي التلفزيون السوري الذي بدأ بثه مساء 23 تموز 1960 حيث كان البث لمدة ساعة ونصف فقط، ويبدأ العرض بالعاصمة السورية دمشق، ثم تسجّل المواد التي تم عرضها لتبث لاحقاً في اليوم التالي إلى محافظتي حمص وحلب. إلى أن أصبح البث سبع ساعات يومياً عام 1970.
وقد تحدثت الطباع المقيمة في دار السعادة منذ سنين عن معاناتها “لتشرين” في لقاء سابق بأنها تعاني من الإهمال ولا يسأل عنها أحد، علماً أنها كانت قد تبرعت ببيتها الذي تملكه في دمشق لجمعيات خيرية، وكانت في الأصل أول “أم للأطفال” في الإعلام السوري، حيث كانت تصطحبهم معها إلى الاستديو، وتقدم معهم برنامجاً كان الأول على الأسرة السورية منذ قرابة ستة عقود.
تغمد الله الفقيدة برحمته وأسكنها فسيح جنانه

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
طلاب الشهادات قاب قوسين أو أدنى مع امتحاناتهم ..أكثر من ٥٢٠٠ مركز امتحاني على مستوى القطر الرئيس الروسي يعزي الخامنئي بوفاة الرئيس الإيراني ومرافقيه الرئيس الأسد في رسالة تعزية لقائد الثورة والحكومة والشعب الإيراني: نعرب عن بالغ اﻷسف والمواساة لهذا الحادث اﻷليم والفقد الكبير المهندس عرنوس يوجه رسالة تعزية إلى السيد محمد مخبر النائب الأول للرئيس الإيراني ماذا ستقدم التأشيرة الخليجية الموحدة للسياحة في المنطقة؟ ضمن فعاليات المهرجان الدولي للموسيقا السيمفونية أمسيتان للوتريات السيمفونية الوطنية السورية في الجزائر مدعومة بتحسن الإنتاج ودخول المزيد من المداجن حيز العمل.. توقعات باستقرار أسعار البيض والفروج خلال الفترة القادمة حطين تعثر في الدوري والكأس.. والسبب! تفعيل إستراتيجيات وثقافة التخفيضات أحد أهم أساليب تجنب الكساد.. وسياسات التحوط المفرط تودي بالبضائع الوطنية إلى الهدر تتويج جديد للزمالك في كأس الاتحاد الإفريقي