أربعون مشروعاً في الروبوت الآلي والذكاء الصنعي في حلب

تنوعت المشاريع العلمية المشاركة للأطفال واليافعين في المعرض العلمي الخامس بتنظيم اللجنة التربوية لطائفة الأرمن البروتستانت في سورية بين صناعة الربوت الآلي والذكاء الصنعي، ومشاريع تتضمن أفكاراً في مجال الجغرافية والطب والعلوم.

وزير التربية الدكتور درام طباع أثنى على الجهود المبذولة من قبل منظمي المعرض العلمي، على هامش افتتاحه صباح اليوم بحضور القس الدكتور هاروتيون سليميان رئيس طائفة الأرمن البروتستانت في سورية ولفيف من المهتمين.
وأعرب وزير التربية عن تقديم وتوفير مستلزمات الإبداع للطلاب لمتابعة إبداعاتهم وتطوير مشاريعهم العلمية، إذ بلغت عدد المدارس المشاركة أربع مدارس هي (الحياة، العهد الجديد، الرسالة، معهد حلب العلمي الخاص للبنات) وقدم 70 مشاركاً ومشاركة من الأطفال واليافعين 40 مشروعاً.
وأفادت سونالي غزال مدير مدرسة العهد الجديد إحدى المدارس التابعة لطائفة الأرمن البروتستانت لـ “تشرين” إلى تنوع مواضيع المشاريع المشاركة منها “الربوت الآلي والذكاء الصنعي وعلوم الفيزياء والكيمياء والجغرافية لتحاكي الواقع”.
ولفتت النظر غزال إلى أن هذا المعرض يأتي تتويجاً لمعارض سابقة لكل مدرسة على حدة، بعد خضوع المشاركين بكل مدرسة إلى تصفيات حيث قدمت كل منها مشاريع ما يقارب 100 مشروع تم انتقاء الأعمال وفق معايير علمية ليحضروا هذا المعرض النهائي من المدارس الأربع وقالت: “نتأمل أن يزداد الطلاب إقبالاً على العمل، خاصة أن مشاريع يتم تطويرها وأذهلت مشرفي العمل فنياً وتقنياً”.
واستحوذت مشاريع الربوت والأعمال ثلاثية الأبعاد والذكاء الصنعي مساحة واسعة وإعجاب حضور المعرض كأعمال مفيدة منها صناعة سيارات لإطفاء الحريق وروبوت مساعدة للأطفال وكبار السن، وذراع آلية الصنع، وأعمال علمية متنوعة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار