افتتاح أعمال الملتقى العلمي الثامن لكلية طب الأسنان في جامعة حلب

افتتحت في كلية طب الأسنان صباح اليوم الثلاثاء أعمال الملتقى العلمي الثامن لكلية طب الأسنان في جامعة حلب، وألقى كل من راعي المؤتمر رئيس جامعة حلب الدكتور ماهر كرمان وعميد كلية طب الأسنان الدكتور محمود نعساني كلمات في حفل الافتتاح تمحورت حول أهداف الملتقى العلمي وسعيه لتقديم أحدث العلوم في مختلف اختصاصات طب الأسنان للطلاب والباحثين.
ويناقش الملتقى الذي يقام على مدرج الكلية الكبير في الفترة ما بين 22- 24 الشهر الحالي وعلى امتداد عشر جلسات تتضمن /41/ بحثاً تغطي كل الاختصاصات السنية، ويعقد أربع ورشات عمل تتناول موضوعاتها التقويم غير المرئي، والتطبيقات السريرية لتحضيرات البلازما، وترميمات الـ COMPOSITE على الأسنان الخلفية، إضافة إلى مفاهيم أساسية في تحضير الأقنية الجذرية بالأدوات الدوارة.
ويرافق أعمال الملتقى معرض علمي تخصصي يضم أحدث أدوات وتجهيـزات طب الأسـنان وتشارك فيه مجموعة من مستودعات وشركات القطاع الخاص العاملة في ميدان الأدوية والأجهزة الطبية والسنية والمواد المخبرية.
من جهة ثانية باشرت الجلسات العلمية انعقادها بجلسة علمية عن المفاتيح الذهبية لنجاح زراعة الأسنان، حيث تحدث الدكتور محمد إقبال المشرف وأستاذ تعويضات الأسنان المتحركة في جامعتي حلب والشهباء ورئيس جامعة الشهباء الخاصة في كلمة أشار فيها إلى أهمية زراعة الأسنان ومراحل تطور هذا الاختصاص ومستقبله، لافتاً إلى ضرورة المعرفة الجيدة للأطباء.
كما تتناول الجلسات العلمية الممتدة ليوم الخميس القادم محاضرات علمية تتمحور حول التطبيقات الحديثة والليزرية في المعالجة وتصميم الابتسامة الرقمية وتقويم الأسنان وغيرها من الأبحاث العلمية.
ت: صهيب عمراية

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار