«تنمية المشروعات الصغيرة» تعمل على ربط الجامعة بسوق العمل

بينت مديرة فرع هيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة كنانة عدرة لـ”تشرين” أنه تم افتتاح دورات تدريبية ضمن عقد مع جامعة تشرين في مجال صيانة الأجهزة الكهربائية، صيانة أجهزة الحاسوب، المحاسبة المالية، السكرتارية التنفيذية، مشيرة إلى أن هذه الدورات تهدف إلى ربط الجامعة بسوق العمل وتأهيل الخبرات حول تمكين التنمية المستدامة التي تساهم في مرحلة إعادة الإعمار.

وأضافت عدرة: كما افتتحت دورة تدريبية ضمن إطار برنامج دعم اقتصاديات الأسرة العاملة أو أحد أفراد أسرتها بالتدريب والتأهيل على المهن المطلوبة لتأهيلها لدخول سوق العمل، لافتة إلى أن حدود التدريب لا تقف عند حد معين، إذ تقدم الهيئة خدمات متعددة بدءاً من فكرة تأسيس المشروع الى مرحلة تسويق منتجات المشروع.
وتابعت: ضمن هذا الإطار تمَّ افتتاح دورتي حلاقة وخياطة والآن نحن بصدد افتتاح دورة بمجال تصنيع المستحضرات الطبية، الطاقة الشمسية، الطاقات البديلة، وتساعد الهيئة في مجال الترخيص لإقامة المشروع.

كما أشارت عدرة إلى افتتاح دورة لبرنامج دعم رواد الأعمال لإيجاد جيل مهتم ومهني من أصحاب الأعمال المميزة والتشبيك مع مشروعات أخرى وتسهيل النفاذ إلى المؤسسات المالية لتسهيل الحصول على القرض.
في سياق متصل، أوضحت عدرة أن فرع الهيئة قام بجولات إلى القرى التي تعرضت للحرائق للمساهمة في إعادة تأهيلها عن طريق تدريب السكان على إدارة مشروعات صغيرة لدعم المرأة المعيلة لأسرتها.
ولفتت عدرة إلى أنه منذ بداية العام الجاري افتتحت ست دورات تدريبية وبلغ عدد المتدربين ٩٠ متدرباً.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار