قاطنو حي السحاري بمدينة شهبا يعانون من سوء الخدمات

منذ أكثر من عامين وقاطنو حي السحاري بمدينة شهبا يعانون من سوء واقع الخدمات وأهمها ، حسب ما أشار بعض منهم ل” تشرين” ، عجز مجلس مدينة شهبا عن تعبيد الطريق الوحيد المُخدم لحيهم ، الأمر الذي أبقاه طريقاً ترابياً، مغبراً صيفاً وموحلاً شتاءً ، ما شكل لهم عقبة أمام الوصول إلى منازلهم خاصة أيام الشتاء، جراء تحول هذا الطريق الترابي إلى مستنقع من الوحل، ما يضطرهم من أجل الوصول إلى منازلهم للسير فوق هذا المستنقع، إضافة لعجز وسائط النقل عن الوصول إليهم.

وطالب الأهالي، وفي حال عدم توفر السيولة المالية لتعبيد هذا الطريق المخدم لعشرات الأسر، بضرورة فرشه ببقايا مقالع ليتسنى لهم السير عليه بيسرٍ وسهولة.
كما يعاني أهالي الحي من تسرب مياه الصرف الصحي إلى هذا الطريق الترابي الأمر الذي حوله ايضاً إلى بؤرة ملوثة للبيئة ومضرة بالصحة العامة.
بدوره رئيس مجلس مدينة شهبا المحامي جلال دانون قال : يوجد على مساحة مدينة شهبا العديد من الطرق الفرعية والرئيسية التي تحتاج إلى تعبيد وطرق أخرى إلى تأهيل، ومن ضمن هذه الطرق الطريق الواصل إلى حي السحاري، إلا أن المشكلة تكمن بعدم توفر السيولة المالية لتنفيذ المشروعات الطرقية، وفي حال توفرت السيولة المالية سيتم تعبيد هذا الطريق.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الرئيس الأسد خلال استقباله وزير خارجية البحرين: ضرورة العمل المشترك لتحقيق الاستقرار في المنطقة خلال افتتاح مؤتمر بغداد الرابع للمياه.. مخلوف: التعاون المائي لم يعد خياراً بل أصبح ضرورة فرقة "غروب يوروم" التركية من حلب: نغني لفلسطين وندعم مقاومتها بوجه الإرهاب والإمبريالية وزير الزراعة يؤكد على تأمين البذار لتنفيذ الخطط الإنتاجية بأصناف ملائمة لكل منطقة وفق خارطة توزيع الأصناف علامات تحذيرية لمرض «خفي» يستغرق اكتشافه سنوات بعد زيادة الإنفاق على الذكاء الاصطناعي الأرباح تفوق التوقعات ..غوغل ومايكروسوفت تؤكدان أن الاستثمارات الضخمة تتوافق مع المداخيل جديد هوكشتاين وبلينكن ومعركة رفح «المؤجلة».. نتنياهو إلى «الجنائية الدولية» وبكين على خط التوافق الوطني الفلسطيني الساحل عاد إلى مصاف أندية الدرجة الأولى والأسباب...! الحراك والاعتصامات الطلابية في الجامعات الأميركية توقيع مذكرة تفاهم بين «الصناعة» و«السياحة» لدعم الحرف التراثية