معلمو اللاذقية في عيدهم: العملية التربوية والتعليمية أمانة في أعناقنا

أكد معلمو اللاذقية خلال الاحتفالية، التي أقامتها مديرية التربية في المحافظة اليوم بمناسبة عيد المعلم، وبمشاركة فرع منظمة طلائع البعث واتحاد شبيبة الثورة في المحافظة، أن هذا اليوم هو يوم تجديد الولاء لجيش الوطن وقائده، مشددين على استمرارهم بعملهم بكل إخلاص وتفان، انطلاقاً من أن العملية التربوية والتعليمية أمانة في أعناقهم لإيصال جيل المستقبل إلى بر الأمان.
وخلال الاحتفالية، قدم كورال المسرح المدرسي باقة من الأغاني الشعبية والوطنية والأغاني المعبرة عن عيد المعلم، كما قدمت وحدة الشهيد رفيق اسكاف رقصة تعبيرية عن التراث السوري بشكل عام والساحل السوري بشكل خاص .
كما تخلل الاحتفالية تقديم مدير التربية عمران أبو خليل درعاً تكريمية لنقيب المعلمين في المحافظة علي إسبر .
وفي تصريحه لـ«تشرين» قال إسبر: رسالة المعلمين رسالة سامية، مشيراً إلى جهودهم في إنجاح العملية التربوية والتعليمية في المحافظة، فهم يكتبون مستقبل الأبناء بأقلامهم وفكرهم، وأضاف: أيها المعلمون أنتم العيد بكل معانيه .
بدوره، أكد مدير التربية في تصريحه لـ«تشرين» على تجديد أسمى آيات الولاء والوفاء للمعلّم الأول الرئيس بشار الأسد، مشيراً إلى الدور الذي قام به المعلمون خلال فترة الحرب على سورية، حيث إنهم أعطوا الكثير من فكرهم ووقتهم وجهدهم لإنجاح العملية التعليمية .
وأضاف أبو خليل: يسير المعلمون اليوم على خطا الجيش العربي السوري الذي حرر الوطن من براثن الإرهاب بدمائهم، فهم يحررون العقول بالورقة والقلم والفكر الصحيح .
من جهتها، أكدت سامية صنين- أمين فرع الطلائع في اللاذقية على الدور الكبير للمعلمين اليوم في صناعة جيل واع ومؤمن بقضيته الوطنية، بينما قالت الموجهة هناء الرفاعي: يبقى المعلمون الجنود الحقيقيين على أرض الواقع، فهم المنارة التي تضيء درب الأجيال القادمة .
وسبقت الاحتفالية زيارة الأسرة التربوية في المحافظة صباح اليوم ضريح المعلّم الأول والقائد المؤسس حافظ الأسد في مدينة القرداحة بمشاركة عدد من الفعاليات الرسمية والجهات الحزبية وعدد من المعلمين في المحافظة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار