لصوص الكابلات النحاسية يقطعون الاتصالات عن قرى في اللاذقية..!

يعاني عدد من أهالي قرى محافظة اللاذقية من انقطاع خدمة الهواتف الأرضية والإنترنت إثر التعديات المتكررة على الشبكة وسرقة الكابلات النحاسية من قبل اللصوص، وعلى سبيل المثال لا الحصر قرية الشراشير في ريف جبلة وغيرها من القرى بلا خدمة اتصالات منذ ما يزيد على ثلاثة أشهر.
عدد من أهالي قرية الشراشير قالوا لـ«تشرين»: إننا نسدد شهرياً الالتزامات المترتبة علينا من فواتير ولكن من دون الاستفادة من خدمة الاتصالات فهي غائبة عنا منذ عدة أشهر، والمعنيون في الاتصالات على علمٍ بالأمر ولكنهم لم يحركوا ساكناً.!
وعن ذلك قال مدير فرع الشركة السورية للاتصالات في محافظة اللاذقية أحمد الحايك لـ«تشرين» : إن المشكلة في هذه القرية وغيرها من القرى في الأرياف كثرة حوادث السرقة والتعديات على الشبكة للاستيلاء على الكابلات النحاسية، والذي سهّل الأمر على الفاعلين أن هذه القرى غير مأهولة بالسكان بشكل كبير كما هو الحال في المدينة.
ولفت الحايك إلى أنه توجد خطة دراسة حالياً في الشركة السورية للاتصالات لإعادة الخدمة إلى هذه المحاور تباعاً كشبكة أرضية وليس هوائية بمنزلة حلٍّ جذري بهدف حماية الكابلات من السرقة، مبيناً أنه حالياً بسبب ندرة المواد في الشركة السورية للاتصالات أدت إلى نوعٍ من التأخير في إعادتها إلى الخدمة .
وبالنسبة لموعد انتهاء الدراسة وتطبيقها أشار الحايك إلى أنه لا إمكانية لتحديد برنامج زمني لأن هذا الأمر يعتمد على حجز المواد والانتهاء من معالجات الإجراءات الفنية والإدارية من تأمين مواد واعتماد، عند إنجازها حينها يتم تنفيذها، فهذه المناطق التي تم التعدي عليها تخضع لتوفر الامكانات المتاحة في هذه الفترة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار