معابر الموت.. ممرات غير نظامية على السكك الحديدية

تحولت بعض محاور السكك الحديدية المحاذية للمناطق السكنية إلى ممرات للموت بعد تكرر الحوادث التي أدت إلى وفاة العشرات خلال الفترات الماضية ليكون السبب الرئيسي لهذه الحوادث المأسوية العبور من معابر غير نظامية بالتزامن مع مرور القطارات.
وأكد مدير المؤسسة العامة للخطوط الحديدية الدكتور نجيب الفارس لـ(تشرين) أنه بالتدقيق في أسباب الحوادث التي حصلت فإن مجملها كان سببه عبور الآليات والدراجات والأفراد من معابر غير مخصصة لعبور السكة في البلدات والقرى المجاورة لمحور الخطوط الحديدية، بالتزامن مع توقيت مرور القطار في تلك المناطق.
وقال الفارس: نظراً لأن القطار لا يستطيع التوقف مباشرة كالآليات الأخرى من سيارات ودراجات، فهو يحتاج على الأقل 500 متر ليستطيع التوقف في حال مشاهدته لأي شيء على السكة، مضيفاً: إن وزارة النقل والمؤسسة العامة للخطوط الحديدية تقومان بشكل دائم بالتحذير عبر مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المرئية والمقروءة والمسموعة حول مخاطر العبور غير النظامي للسكة الحديدية.
وجدد الفارس الدعوة عبر (تشرين) إلى جميع المواطنين للالتزام بالمرور خلال الممرات النظامية والمجهزة لهذه الغاية أثناء عبورهم سكة القطار، وذلك حرصاً على سلامتهم وأمان حركة القطار.
وكانت المؤسسة العامة للخطوط الحديدية كشفت عن وقوع 60 حادثاً على السكك الحديدية خلال العام الفائت و أدت لأضرار بشرية ومادية وكانت الحوادث على محاور السكك الحديدية العاملة في (خطوط حلب، وخط دمشق حمص حماه حلب، وخط اللاذقية- جبلة – بانياس طرطوس – حمص) وغيرها من التفريعات السككية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
حفل تأبيني في السفارة الإيرانية بدمشق باستشهاد الرئيس الإيراني ومرافقيه 1631 مواطناً تقدموا بطلبات ترشح لعضوية مجلس الشعب خلال يومين مجلس الشعب يقر مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية ويناقش قضايا تتعلق بعمل وزارة الصناعة مجلس الوزراء يؤكد على تسهيل إجراءات استجرار محصول القمح وضمان سير الامتحانات العامة بسهولة جثامين الرئيس رئيسي ورفاقه تصل طهران لإقامة مراسم تشييع بحضور وفود إقليمية ودولية سرقت منزلها واتهمت جارتيها إبعاداً الشبهات..! المقداد: الشعب السوري يشارك الشعب الإيراني حزنه لوفاة رئيسي وعبد اللهيان ورفاقهما إيران تبدأ مراسم تشييع رئيسها ورفاقه الشهداء وتعيد التأكيد على ثوابتها السياسية داخلياً وإقليمياً.. أميركا وكيانها على وقع مذكرات «الجنائية الدولية».. واشنطن تدين وتهاجم وتهدد ندوة أدبية عن القصة القصيرة في فرع دمشق لاتحاد الكتاب العرب.. اتحاد الملاكمة يحضر منتخباً جديداً للاستحقاقات المقبلة... والإمكانات ضعيفة