وعود بانتهاء تسليم الدفعة الثانية من مازوت التدفئة بريف دمشق بنهاية نيسان القادم

رغم عدم كفاية المخصصات من مادة مازوت التدفئة المحددة لكل أسرة بواقع 100 ليتر لعشرة أيام شتاء قارصة البرودة، فإن تلك الكميات لا تصل إلى المواطنين بسهولة، فالتأخير في إرسال رسائل التعبئة دائماً سيد الموقف، ومبررات المعنيين حول ذلك معلبة وجاهزة لتقديمها عند سؤالهم عن أسباب التأخير.
ومع قرب انتهاء موسم الشتاء الحالي وتوالي موجات البرد القارص، فإن العديد من الأسر تتساءل عن مصير الدفعة الثانية من مازوت التدفئة والتي لم يستلموها حتى تاريخه، ولاسيما في مناطق عدة بريف دمشق، ناهيك بتأخر رسائل مادة الغاز أيضاً، إذ تصل فترة التأخر حتى 90 يوماً من دون مبررات مقنعة سوى تلك الحجج الواهية التي يتذرع بها المعنيون عن سوء التوزيع.
تساؤلات الأسر التي تطالب بحصولها على مادتي الغاز ومازوت التدفئة قُدمت بشكاوى حملتها «تشرين» إلى ريدان الشيخ عضو مكتب التنفيذي في محافظة ريف دمشق عن قطاع المحروقات والذي أجاب قائلاً: خلال الأسبوع الماضي تم توزيع 69118 أسطوانة غاز منزلي، و3721 أسطوانة غاز صناعي.
وعن تأخر وصول رسائل التعبئة إلى المواطنين، أكد الشيخ بأن الأسباب غالباً ما تكون فنية وأولها سوء التغطية لشبكات الجوال أو عدم التسجيل بشكل صحيح من المواطنين على مازوت التدفئة، وعند ذلك لابدّ من مراجعة فرع محروقات ريف دمشق للتأكد من وجود أي مشكلات في البطاقات أو تغيير المعتمد ولاسيما الذين يشهدون ضغطاً في عمليات التوزيع كأن لا يتناسب عدد المسجلين لدى معتمد ما مع عدد الأسطوانات التي يحصل عليها من فرع محروقات.
وأضاف الشيخ: بالنسبة لمازوت التدفئة، فقد تم توزيع 25% من الدفعة الثانية ونحن مستمرون في توزيع بقية المخصصات خلال الفترة الممتدة بين العاشر والخامس عشر من الشهر الجاري، مشيراً إلى أنه في نهاية الشهر القادم سيتم توزيع كامل الدفعة الثانية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار