الفلاحون: ندعو لتأمين مستلزمات الإنتاج في مواعيدها المحددة

اختتم اليوم المؤتمر العام للفلاحين الثالث عشر الذي أقيم في منتجع صحارى بريف دمشق، وأشار عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي محمد شعبان عزوز رئيس مكتبي العمال والفلاحين إلى أهمية هذا المؤتمر لكون ممثليه قادمين من الأرض ليمثلوها وبالتالي فهم ينقلون نبض الفلاحين لموقع القرار لافتاً إلى أن أعضاء المؤتمر يمثلون الجغرافيا السورية ككتلة واحدة .
بعد ذلك انتخب المجلس 22 عضواً لتشكيل المكتب التنفيذي الجديد.
وعلى هامش الاختتام التقت “تشرين” يونس عثمان من اتحاد فلاحي دمشق وريفها الذي أشار للصعوبات التي يعانيها فلاحو دمشق وريفها كنقص المازوت الذي سبب ارتفاع أسعار الحراثة لتصل إلى 75 ألفاً للساعة الواحدة إضافة لمعاناتهم من توقف القروض الزراعية لافتاً إلى أن السماد الموزع عليهم غير كافٍ وكذلك معاناتهم مع الأعلاف إذ إن رأس الغنم يخصص شهريا بـ 5 كغ في حين يحتاج ثلاثين كغ شهرياً ،الأمر الذي يضطرهم للجوء إلى السوق السوداء المرتفعة السعر .
حافظ سالم رئيس اتحاد فلاحي حماة بيّن من جهته أن فلاحي حماة يعانون كغيرهم من صعوبة توافر مستلزمات الإنتاج وكذلك المحروقات لإتمام العملية الزراعية مشيرة لمعاناتهم في تأمين الحاجة الفعلية من الأعلاف بالتقصير.
محسن عليا من اتحاد فلاحي اللاذقية أشار لمعاناة فلاحي اللاذقية مع صعوبة تصريف إنتاج الحمضيات إضافة لمعاناتهم في صعوبة تأمين الأسمدة بالمواعيد المطلوبة الأمر الذي يضطرهم للجوء للسوق السوداء التي لا ترحم الفلاح طالبا تأمين جرارات زراعية للجمعيات الفلاحية لتحرث الأراضي بأسعار تشجيعية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
ميداليتان فضّيتان وبرونزية لسورية في الأولمبياد العالمي للكيمياء ينسجم مع تاريخ الصهيونية في انتهاك الحرمات.. وزير الأوقاف: الإساءة للسيد المسيح في حفل افتتاح أولمبياد باريس هي إساءة لكل الأنبياء والمعتقدات الأمين العام المساعد لحزب البعث : أبناء قرى مجدل شمس وبقعاثا ومسعدة وعين قنية، كانوا وسيبقون رجال المواقف الأشداء الذين يقهرون الاحتلال الرئيس بزشكيان للوفد السوري المشارك في مراسم تنصيبه: أهمية التركيز على تطوير العلاقات في كل المجالات والارتقاء بها إلى مستوى العلاقات السياسية اتفاقية تعاون بين اتحادي الجمعيات الخيرية في دمشق وريفها وحلب.. الوزير المنجد: نسعى إلى تعزيز مبدأ التشاركية مع المنظمات غير الحكومية وبناء قاعدة معرفية أهلنا في الجولان يرفضون المواقف التحريضية ومحاولة استغلال اسم مجدل شمس كمنبر سياسي على حساب دماء الأطفال سورية تحيي الموقف البطولي لأهلنا في الجولان المحتل ورفضهم زيارة مجرمي الاحتلال وآخرهم نتنياهو لمجدل شمس وفد سورية برئاسة المهندس عرنوس يصل طهران للمشاركة في مراسم تنصيب بزشكيان مجلس الشعب يدين الجريمة الوحشية التي ارتكبها الاحتلال الصهيوني بحق أهالي مجدل شمس مؤتمر الباحثين السوريين المغتربين 2024 ينطلق في دمشق.. نحو "اقتصاد وطني قائم على المعرفة" و استدراك مدروس للفجوات  التنموية