رئيس اتحاد طلبة سورية لـ (تشرين): تفعيل منصة للطلبة المتميزين وإنشاء حاضنة للبحث العلمي

قالت رئيس اتحاد طلبة سورية المركزي دارين سليمان: إن ملتقى التفوق الجامعي بنسخته الثانية في جامعة حلب حقق نجاحه وسيستمر وبديمومة في كل عام.
وأضافت في حديثها لـ”تشرين”: ما دام هناك طلاب من المتميزين في الجامعات فسنواصل العمل على التفاعل معهم وتقديم كل سبل دعم مشاريعهم التي تفيد البحث العلمي والمجتمع.
وأردفت في ختام يوم ملتقى التفوق الجامعي: “من مخرجات الملتقى إحداث منصة إلكترونية للمتميزين في الجامعة تكون تفاعلية للاستماع إلى أفكارهم ومشاريعهم وهمومهم بغية التواصل الدائم معهم، كما تمت مناقشة حاضنة بحث علمي للمتميزين، لها شروطها ومعاييرها، وهي وبحاجة لقوننتها بعد دراسة معايير تتناسب مع طروحاتهم من جهة ولتوظيف مخرجات هذه الحاضنة بشكل يخدم المجتمع بالشكل الأمثل”.
وذكرت سليمان أنه وبعد تحليل الملتقى الأول الذي أقيم في جامعة دمشق العام الفائت تم وضع معايير جديدة للمشاركة، فمعيار المشاركة سابقاً كان يقتصر على حائزي جائزة الباسل لتتم مشاركتهم هذا العام بالإضافة إلى حائزي الجائزة الذهبية في معرض الباسل للإبداع والاختراع، وطلاب التميز والإبداع، والطلاب الرواد بناء على مسابقات الريادة التي أطلقها الاتحاد.
ولفتت سليمان النظر إلى أن هذا التشارك عبر مزج شريحة واسعة من عدة مسارات علمية وأكاديمية وإبداعية مختلفة، فالحوار له الأثر الكبير على المشاركين ولاسيما أنهم من قطاعات مختلف بغية خلق بيئة وحاضنة محفزة للتميز، ولتوسيع التفكير بمسارات مختلفة للتميز لا ينحصر بالمسار الأكاديمي وحده، وفتح الباب لأفق أشمل لبقية القطاعات، مشيرة إلى تضمن الملتقى الثاني محاور مختلفة تميز بها عن العام المنصرم تتعلق بشخصية المتميز والاستماع لقصص نجاحهم وكيف ينظر للمستقبل وغيرها من العناوين التي ناقشت خلال الملتقى حققت الفائدة المرجوة منها.
ت- صهيب عمراية

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار