حريق في مدجنة في ريف الحسكة ينهي حياة ثلاثة أطفال

نشب مساء اليوم حريق بمدجنة تقع في إحدى القرى الكائنة في ريف محافظة الحسكة الغربي.
وذكرت مصادر أهلية لتشرين أن الحريق نشب في المدجنة الواقعة في قرية تل زعيتر الكائنة على طريق جبل عبد العزيز غرب الحسكة.
وبينت المصادر أن الأسباب التي أدت لاندلاع الحريق لم تُعرَف حتى الآن ، حيث تم إخماده واقتصرت الأضرار على الماديات.
وكان ثلاثة أطفال لقوا حتفهم وأصيب والدهم المدعو عهد حميد الدندل بحروق خطرة، إثر اندلاع حريق بسبب انفجار مدفأة للفحم في إحدى المداجن الكائنة في قرية “حسو الرطلة” التابعة لبلدة القحطانية شمال شرقي محافظة الحسكة.
وعلم مراسل” تشرين “من مصادر من سكان القرية أن الحريق نشب مساء، ما أدى لاحتراق المدجنة الواقعة بجوار مدرسة الحلقة الثانية للتعليم الأساسي في القرية والمنزل المجاور لها، الذي تقطنه العائلة التي تعمل في المدجنة. ما أدى إلى وفاة الأطفال الثلاثة وإصابة والدهم بجروح خطرة، علاوة عن الصدمة النفسية بسبب فقدان أولاده الثلاثة نقل على إثر ذلك إلى مستشفى الدرباسية بريف الحسكة الشمالي لتلقي العلاج.
وأوضحت المصادر أن الأطفال الثلاثة هم الطفلة “شام عهد الدندل” البالغة من العمر ٨ سنوات وأختها “عهد الدندل” البالغة من العمر ٤ سنوات وشقيقهما “نواف الدندل” البالغ من العمر ٦ سنوات.
وتسجل مناطق عدة في الجزيرة السورية مثل هذه الحوادث خاصة في فصل الشتاء، حيث يضطر الأهالي إلى شراء مدافئ قديمة ومحروقات سيئة تباع في السوق السوداء. تماشياً مع أوضاعهم المادية الصعبة، الأمر الذي يلحق أضراراً كبيرة في المدافىء التي يستخدمونها ومن ثم اندلاع الحرائق.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار