وزير التعليم العالي من جامعة حلب: أي أستاذ جامعي يعطي دروساً خصوصية سيحال إلى مجلس تأديب

قال وزير التعليم العالي الدكتور بسام إبراهيم في لقاء جمعه مع المشاركين في ملتقى التفوق الجامعي بنسخته الثانية في جامعة حلب: إن الحكومة تعمل على الإيفاد الخارجي لتأهيل كوادر علمية وذات كفاءة عالية، منوهاً إلى أن الجامعة تتكفل بتغطية نفقات وتكاليف أعمال وأبحاث المعيدين في كل الكليات مع تأكيده على تنوع الاختصاصات العلمية وشمولها.
وكشف وزير التعليم العالي عن نقص في اختصاصات محددة ضارباً مثالاً اختصاصيي التخدير في كليات الطب، مشيراً إلى التركيز على تعديل الخطط والمناهج الدراسية وتطويرها وتحسين الخطط الدراسية.
وشدد وزير التعليم على أن أي أستاذ جامعي يعطي دروساً خصوصية سيحال إلى مجلس تأديب، منوهاً إلى سعي الوزارة لتبسيط الإجراءات مع إطلاق مبادرة منصة للتطوع وتحويل مطالب الطلاب الأوائل بإنجازها على الأرض.
واستمع الوزير إبراهيم إلى قضايا الطلاب المشاركين من طلاب الدراسات العليا والطلاب الأوائل من مختلف الجامعات السورية ومطالب تخص جَوانب العمل العلمي والإداري.
في حين أكدت رئيسة اتحاد طلبة سورية دارين سليمان أهمية جلسات الحوار والفائدة التي ستنعكس على الطلاب، لافتة النظر إلى مساعي الاتحاد بإشراك الطلبة في صنع القرار.
في المقابل بين رئيس جامعة حلب الدكتور ماهر كرمان في مستهل حديثه أهمية تطوير المناهج والسعي للمطالبة بتعديل قانون التفرغ العلمي.
هذا وافتتح وزير التعليم العالي مركز خدمة المواطن الخاص بطلاب الجامعة وفق معايير وأسس تراعي حصول المواطن (الطالب) على معاملةَ أفضل وأسرع مع تأمين الخدمة بشكل سريع من دون تعقيدات إجرائية، حيث يقوم المركز بالنيابة عن الطالب بمتابعة معاملته وتسليمها له.
وحسب شرح مفصل من المشرفين على المركز فإن الربط الإلكتروني متكامل لكل من شؤون الطلاب والامتحانات في الكليات مع برنامج خدمة المواطن التي تسمح بتقديم الطلبات إلكترونياً وستتم متابعتها ضمن المركز وصولاً للكليات المعنية والعمل على استلام المعاملة بأقل زمن ممكن. كما سيتيح المركز متابعة تنفيذ المعاملات ومراحل التنفيذ ومكان وجود المعاملة، ما يسرع المعاملات ومتابعتها إضافة إلى تخفيف الازدحام الناتج عن وجود الطلاب لمتابعة معاملاتهم وربط المعاملات ببوابة الدفع الإلكتروني.
كما شرح القائمون على المركز أثناء زيارة وزير التعليم الأوراق التي يتم تقديمها للطلاب ومنها خدمات استخراج وثائق كشف العلامات والحياة الجامعية ومصدقة التأجيل الدراسي، وعبر هذا العمل سيتم تقليل الاعتماد على العمل الورقي في المعاملات.
ت – صهيب عمراية

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار