افتتاح ملتقى التفوق الجامعي في جامعة حلب

أطلق مساء اليوم ومن مدرج التراث في معهد التراث العلمي العربي فعاليات ملتقى التفوق الجامعي والمستمر ليومين.

وذكرت رئيس اتحاد طلبة سورية دارين سليمان في مستهل كلمتها الافتتاحية حول أهمية اطلاق الملتقى ضرورة ربط المتميز بالمجتمع وإبراز الأهداف التي يسعى لتحقيقها والاستماع إلى قصص النجاح واحتضان الأفكار المبدعة ورعاية المبدعين من الطلاب المتميزين بعد نجاح تجربة الملتقى في نسخته الأولى والعمل على مسارات متعددة منها التركيز على حالة التميز والإبداع رغم كل الصعوبات.
في حين عدت الملتقى رسالة للاستمرار بالعمل والتفوق، لافتة النظر إلى المراسيم والقرارات التي تمنح ميزات للطلاب الأوائل وزيادة الحوافز للمتفوقين، مستعرضة أبرز المطالب التي تحققت في الفترة السابقة.
كما نوهت بأهمية الجلسات الحوارية وضرورتها والنقاشات التي تغني الملتقى مع تطرقها لجملة من الخدمات الطلابية التي تدعم التحصيل العلمي.
مع التطرق إلى إطلاق دبلومات في مختلف الاختصاصات بالتعاون مع جامعات أجنبية وعربية متميزة في مجال ريادة الأعمال لزيادة مهارات الطلبة مع عرض فرص تدريب عملي وحضور ورشات عمل مع مخرجات عمل الملتقى الأول في جامعة دمشق.
والملتقى الذي يحمل شعار (طموحك تميز) يناقش في محاوره قضايا الطلاب المتميزين حيث يستمر حتى 5 آذار عبر جلسات حوارية يتناول الأدوار الفاعلة للمتفوقين في المشاركة وفرص وتحديات المشاركة والتطلع إلى المستقبل في عيون المتميزين وسرد قصص ملهمة يمكن أن تشكل وصفة ذهبية للمتفَوقين في حين سيتبادل المشاركون في الملتقى الأفكار والخبرات عبر جلسات الحوار ..
حضر حفل افتتاح الملتقى أمين فرع جامعة حلب الدكتور إبراهيم حديد ورئيس الجامعة وكوادر إدارية وعلمية في الجامعة والطلبة المشاركون.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار