تسارع تأهيل المحور الطرقي بين دوار الدلة وساحة بصرى بمدينة درعا

أوضح المهندس عكاش العلوه رئيس الدائرة الفنية في مجلس مدينة درعا أن أعمال تأهيل المحور الطرقي من دوار الدلة إلى ساحة بصرى وصولاً إلى فرع الاتصالات ضمن مدينة درعا تسير بوتائر عالية، حيث إن الأعمال التي تتم بالتعاون مع إحدى المنظمات الدولية انتهت لجهة إعادة ترميم الجزيرة الوسطية والأرصفة والأطاريف المحاذية لطرفيها قد انتهت، كما تم تشذيب الأشجار وترميم بدل المفقود أو المتهالك منها مع تسوية التربة ضمن الجزيرة، وجرت إزالة أعمدة الإنارة القديمة تمهيداً لتركيب إنارة تعمل بالطاقة الشمسية لضمان استمرارية التشغيل طوال ساعات الليل وخاصة في ظل ساعات التقنين الطويل.

وبيّن أن مرحلة العمل الحالية تتم فيها أعمال طلاء الأطاريف والأرصفة وجدران الجزيرة الوسطية، لافتاً إلى أنه تم بالتوازي تنفيذ أرصفة وأطاريف أمام ثانوية الفالوجي التي تم ترميمها ووضعت في الخدمة مع بداية العام الدراسي الجاري، وذلك من أجل تأمين الوقوف والمرور الآمن للطلاب أمام المدرسة أثناء القدوم والانصراف من دوامهم.
تجدر الإشارة إلى أن هناك حاجة إلى لحظ صيانة الطريق ضمن المحور المذكور بالمجبول الإسفلتي، حيث تشاهد حفريات وبعض التصدعات في أجزاء منه بشكل يربك الحركة المرورية للسيارات العابرة له، على أمل ألا يتأخر ذلك لكون هذا المحور يعد أحد شرايين السوق التجاري الرئيسي ضمن مدينة درعا.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الضحاك: المنطقة العربية تتجه نحو تصعيد خطير جراء مواصلة الاحتلال جرائمه في فلسطين واعتداءاته على سورية وتهديداته بشن عدوان على لبنان مجلس الشعب: ذكرى رفع علم الوطن في سماء القنيطرة المحررة عنوان للصمود والانتصار افتتاح معرض فود إكسبو للصناعات الغذائية في مدينة المعارض بدمشق الهيئة الشعبية لتحرير الجولان: تحرير القنيطرة إنجاز يضاف إلى الصفحات المضيئة في تاريخ سورية اعتباراً من بداية شهر تموز القادم.. رفع الراتب التقاعدي للمهندسين إلى 330 ألف ليرة اجتماع في وزارة المالية مع اللجان المشكلة لدمج مصرفي التوفير والتسليف الشعبي مجلس الوزراء: لا يوجد أي تغيير في سياسة تقديم الدعم للمواطنين وإيصاله لمستحقيه مجلس الشعب يناقش أداء وزارة النقل… خزيم: أضرار قطاع النقل خلال الحرب الإرهابية تجاوزت 147 مليار دولار لتحويل مبالغ الدعم إليها.. مجلس الوزراء يدعو المواطنين حاملي البطاقات الإلكترونية إلى فتح حسابات مصرفية "ديو" باللهجة الجزراوية جديد الفنان عبود برمدا