معاون مدير عام “التبغ” ل”تشرين”: سنقوم بما يلزم لزيادة الإنتاج وتغطية حاجة السوق المحلية

بين معاون المدير العام للمؤسسة العامة للتبغ قتيبة خضور ل(تشرين ) أن المؤسسة ستقوم بكل ما يلزم لاستمرار وزيادة الإنتاج لتغطية حاجة السوق المحلية عن طريق تأمين كل المواد الأولية اللازمة لاستمرار وزيادة الإنتاج، وذلك ضمن توجهات المؤسسة للمرحلة المقبلة وفي إطار السياسة التي تنتهجها المؤسسة لتوسيع أنشطتها وزيادة إنتاجها لتلبية حاجات المواطنين.
وأوضح خضور أنه يتم سنوياً لحظ خطوط لتصنيع السجائر ضمن مشاريع الخطة الإستثمارية حيث أدرج مشروع لتركيب خط إنتاجي جديد ضمن الخطة الإستثمارية لعام 2022، مشيراً إلى إدراج مشروع لإقامة مصنع (الطلاحي التبغية) نظرا لأهميته الكبيرة في استثمار مدخلات العملية الإنتاجية من التبوغ بشكل أمثل وتقليل الهدر.
وأكد خضور أنه تم تركيب خط إنتاج في طرطوس بطاقة إنتاجية /400/طن سنويا وذلك بهدف زيادة الإنتاج وتلبية حاجات السوق.
وحسب خضور، تنتج المؤسسة 11 صنفاً من السجائر كما تعمل المؤسسة على تحسين منتجاتها بشكل دائم و إنتاج أصناف جديدة تلبية لأذواق المستهلكين ومثال ذلك صنف عبوة تبغ بلدي بوزن 40 غراما والذي لاقى رواجاً جيداً، مشيراً الى أن متوسط إنتاج المؤسسة شهريا حوالي /600/ طن يتم طرح كامل هذه الكمية في الأسواق.
وبين خضور أن نسبة تنفيذ المؤسسة لخطتها الإنتاجية للعام الماضي وصلت إلى 92% حيث بلغت الكمية المنتجة /7322/ طنا رغم قدم الآلات و ما رافق ذلك من صعوبات في تأمين المواد والقطع التبديلية اللازمة لاستمرار العملية الإنتاجية وتحقق ذلك كله بفضل الجهود المضاعفة المبذولة من العمال والفنيين.
وأوضح خضور أن نسبة تنفيذ الخطة التسويقية وصلت إلى 95% حيث بلغت كمية المبيعات /7597/ طنا ، في حين تجاوزت قيمة مبيعات المؤسسة /190/ مليار ليرة سورية لعام 2021.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار