مدير عام الموانئ لـ”تشرين”: منح دفتر البحار خلال ٢٤ ساعة

بيّن مدير عام الموانئ العميد المهندس سامر قبرصلي لـ”تشرين” أن المديرية العامة تمنح دفتر البحار للمواطنين الراغبين بالعمل على متن السفن المبحرة خارج المياه الإقليمية السورية، وذلك خلال ٢٤ ساعة من تقديم المواطن طلب خطي إلى دائرة العمل والمهن البحرية- مديرية التفتيش البحرية في المديرية العامة للموانئ، وبعد استكمال جميع الأوراق المطلوبة للحصول على دفتر البحار.
وعن الأوراق المطلوبة، أشار قبرصلي إلى صورة عن جواز السفر البري، صورة عن البطاقة الشخصية، صورة شخصية عدد /5/ نسخ ملونة بخلفية بيضاء، بالإضافة إلى خلاصة سجل عدلي، صورة عن شهادة طبية بحرية سورية صادرة عن المديرية العامة للموانئ (دائرة التأهيل البحري) وذلك بعد إجراء المتقدم للفحوص الطبية المطلوبة وفق لجنة طبية معتمدة من المديرية العامة للموانئ.
وأضاف قبرصلي: كما يطلب موافقة ولي الأمر وهو تصريح خطي من ولي الأمر لمن هم دون سن ١٨ ويرفق مع صورة هوية ولي الأمر، إضافة لدفتر البحارة السابق من أجل إلغائه واحتساب خدماته البحرية وإيصال مالي يتم تسديده في صندوق المديرية العامة للموانئ.
وأكد قبرصلي أنه تم منح /٦١١٠١/ دفتر بحارة من عام ٢٠١٠ حتى بداية العام الجاري، ويمنح للمواطنين الراغبين بالعمل ويتم إصداره من مقر المديرية في اللاذقية ومن دائرة ميناء طرطوس ويمنح هذا الدفتر للمواطنين السوريين المتواجدين داخل أراضي الجمهورية العربية السورية وخارجها.
وأوضح قبرصلي أن شكل ومحتوى دفتر البحار متطابق مع الاتفاقيات الدولية، وذلك استناداً للمرسوم التشريعي رقم (٢٥) لعام ٢٠١٠ والقرار الوزاري رقم (١٣١٢) لعام ٢٠١٠ ويكون هذا الدفتر ساري المفعول لمدة ست سنوات.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار