«ساعدونا لنقاوم المرض» مسير كرنفالي في اللاذقية بمناسبة اليوم العالمي لسرطان الأطفال

بمناسبة اليوم العالمي لسرطان الأطفال الذي يصادف 15 من شباط من كل عام، نظمت جمعية “فرح” لدعم الأطفال المصابين بالسرطان في اللاذقية مسيراً كرنفالياً تحت شعار «ساعدونا لنقاوم المرض» وذلك بالتعاون مع مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل في المحافظة، شارك فيه العشرات من المتطوعين من الجمعيات الأهلية والمنظمات الشبابية في المحافظة.
وانطلق المسير الذي يميزه اللون الأصفر في الشعار، صباح اليوم من تجمع المدارس ساحة العمود بالكورنيش الجنوبي باتجاه شارع بغداد وصولاً لساحة البلدية في المار تقلا.
سامر المصري رئيس جمعية “فرح” لدعم المصابين بالسرطان، قال في تصريح لـ«تشرين»: هذه المشاركة من الجمعيات الأهلية والخيرية وفرق التنمية الاجتماعية في المحافظة هي لدعم وتشجيع أطفال السرطان وأهلهم على متابعة العلاج ورفع الوعي الاجتماعي بأمراض سرطان الأطفال وأمراض الدم.
وأضاف المصري: منذ أن بدأت الجمعية عملها الميداني عام 2002 فإنها تعنى بتقديم الدعم الدوائي والعلاجي للطفل بالإضافة إلى مساندة أسرته مادياً ومعنوياً في سبيل متابعة العلاج فضلاً عن مساهمتها في رفع الوعي المجتمعي حول مرض السرطان بما ينسجم مع عمل اللجنة الوطنية للتحكم بالسرطان، موجهاً الشكر للطبيب الأول الدكتور بشار الأسد والسيدة الأولى على العطاء والرعاية الكريمة، وتابع: نعمل بتوجيهاتكم ونأمل أن نبقى موضع ثقتكم.
بدوره، بين رئيس فرع اتحاد شبيبة الثورة في اللاذقية غاندي داؤود لـ«تشرين» مشاركة ٤٠٠ شاب من اتحاد شبيبة الثورة في هذا المسير، وقال: هو يوم حب ودعم لكل الأطفال المصابين بالسرطان ونحن هنا لنقول إننا معكم فأنتم تستحقون الكثير.
وأشار داؤود إلى أهمية الدعم النفسي و الاجتماعي والمادي للأطفال وأسرهم.
بدورهم، أكد مشاركون في المسير لـ«تشرين» دعمهم للأطفال المصابين بالسرطان وأهلهم، إذ قالت والدة الطفلة أريج المصابة بسرطان الدم: شكراً لهذا الدعم، فأطفالنا يحتاجون إلى هذه المبادرات لدعمهم معنوياً ومادياً.
وقال الطفل حسن عمار المشارك من فرع طلائع البعث: سعيد بمشاركتي، وأحب كل الأطفال، وأتمنى أن يكونوا جميعهم بخير، فيما قالت كل من وفاء جديد وصفاء إسماعيل: كلنا معكم وبجانبكم، ويجب على الأطفال وذويهم ألا يستسلموا للمرض بل يجب أن يكونوا أقوياء وأن يتابعوا بالعلاج حتى الشفاء.
ورافقت المسير فعاليات وأنشطة متنوعة بالتعاون مع فرع اتحاد الشبيبة ومع تسهيلات قدمتها المحافظة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار