مديرة السياسات في وزارة الاقتصاد : 196 مستفيداً من برنامج دعم أسعار الفائدة

تتواصل تحضيرات وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية ليكون العام الجاري متميزاً على مستوى النتائج بالنسبة لبرنامج دعم أسعار الفائدة الذي أطلقته منذ العام ٢٠١٩ بهدف دعم تسريع تعافي الاقتصاد الوطني، في وقت بلغ فيه عدد المستفيدين من البرنامج حتى الآن /196/ مستفيداً في المجالين الصناعي والزراعي.
وقالت مديرة السياسات في الوزارة غالية عبيد لـ« تشرين» : إن الهدف من إطلاق الوزارة لبرنامج دعم أسعار الفائدة وفقاً للاتفاق الذي وقّعته مع المصارف العاملة محلياً كان لتقديم الدعم المباشر لتعافي قطاعات الاقتصاد الوطني.
وأضافت عبيد : إن عدد المستفيدين من البرنامج بلغ /196/ مستفيداً في المجالين الصناعي والزراعي، حيث تركّزت القروض الممنوحة بأسعار فائدة مدعومة في القطاع الصناعي على مشاريع صناعة الأقمشة المصنّرة والخيوط والمصابغ والكرتون وتيوبات الألمنيوم، بالإضافة إلى بعض المنشآت المتضررة في محافظة حلب والتي تنتج الأدوية والنسيج الآلي والسجّاد، إضافةً إلى المسالخ الآلية، بينما تركّزت القروض الممنوحة بأسعار فائدة مدعومة في القطاع الزراعي بشكل خاص على المداجن والمباقر والأسمدة.
وأكدت عبيد أن تحديد نطاق تطبيق البرنامج انطلق من عدة اعتبارات, سواء فيما يتعلق بالأولويات التنموية، و بالتوزّع الجغرافي للمشاريع، وكذلك بما يتعلق بالبعد الاجتماعي بما ينعكس إيجاباً على الواقع المعيشي للمواطنين.
وبيّنت بأنّ خطة الوزارة للعام الحالي /2022 /تستهدف تعظيم نطاق الاستفادة من البرنامج قطاعياً وجغرافياً لتحقيق الأهداف التي حددتها عند قيامها بإطلاقه نهاية عام 2019 والمتمثّلة في تسريع عملية التعافي الاقتصادي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
حفل تأبيني في السفارة الإيرانية بدمشق باستشهاد الرئيس الإيراني ومرافقيه 1631 مواطناً تقدموا بطلبات ترشح لعضوية مجلس الشعب خلال يومين مجلس الشعب يقر مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية ويناقش قضايا تتعلق بعمل وزارة الصناعة مجلس الوزراء يؤكد على تسهيل إجراءات استجرار محصول القمح وضمان سير الامتحانات العامة بسهولة جثامين الرئيس رئيسي ورفاقه تصل طهران لإقامة مراسم تشييع بحضور وفود إقليمية ودولية سرقت منزلها واتهمت جارتيها إبعاداً الشبهات..! المقداد: الشعب السوري يشارك الشعب الإيراني حزنه لوفاة رئيسي وعبد اللهيان ورفاقهما إيران تبدأ مراسم تشييع رئيسها ورفاقه الشهداء وتعيد التأكيد على ثوابتها السياسية داخلياً وإقليمياً.. أميركا وكيانها على وقع مذكرات «الجنائية الدولية».. واشنطن تدين وتهاجم وتهدد ندوة أدبية عن القصة القصيرة في فرع دمشق لاتحاد الكتاب العرب.. اتحاد الملاكمة يحضر منتخباً جديداً للاستحقاقات المقبلة... والإمكانات ضعيفة