“تشرين” أول من سلط الضوء على الجريمة.. منظمة العفو الدولية تؤكد إقدام “قسد” على قتل أطفال ونساء في مخيم الهول للاجئين

“تشرين” أول من سلط الضوء على الجريمة.. منظمة العفو الدولية تؤكد إقدام “قسد” على قتل أطفال ونساء في مخيم الهول للاجئين

تشرين:
أكدت منظمة العفو الدولية إقدام عناصر “الأسايش” التابعين لميلشيا “قسد” على إطلاق النار باتجاه مجموعة من النساء تجمهرن مع أطفالهن للتنديد بتقاعس الميليشيا عن إطفاء الحريق الذي شب يوم الإثنين الماضي في مخيم الهول للاجئين شرق الحسكة.
حيث أدى إطلاق الرصاص إلى مقتل واصابة عدد من الأطفال والنساء.
وقالت المنظمة في بيان نشرته اليوم على كافة منصاتها الإلكترونية وحصلت “تشرين” على نسخة منه: إن عناصر ميليشيا “الأسايش” المكلفين بحراسة مخيم الهول للاجئين أقدموا على إطلاق الرصاص الحي بلا أي مبرر على النساء والأطفال داخل القسم المعروف “بالملحق”، وهو قسم في مخيم الهول للاجئين يؤوي نساء وأطفالاً أجانب ليسوا منحدرين من العراق أو سورية.
ودعت منظمة العفو الدولية ميليشيا “قسد” التي يقع مخيم الهول للاجئين تحت إدارتها إلى البدء بتحقيق سريع وفعال في حادث إطلاق النار، والإفراج عن جميع الأطفال المحتجزين لديها تعسفاً، ووضع حد لممارسة فصل الأطفال عن أمهاتهم ومقدمي الرعاية لهم.
وقالت ديانا سمعان، الباحثة في الشؤون السورية في منظمة العفو الدولية: إن موت أطفال ونساء في مخيم الهول يرسل تذكيراً مخيفاً للعالم بالظروف المروعة التي يعيش فيها عشرات الآلاف من الأطفال والنساء داخل هذا المخيم منذ سنوات.
وأضافت سمعان: “يجب على الدول التي لها مواطنون داخل مخيم الهول للاجئين اتخاذ إجراءات هادفة لإنهاء الفظائع في المخيم وإعادة عشرات الآلاف من الأطفال والنساء الذين يعيشون هناك. ويجب على الحكومات التوقف عن تجاهل التزاماتها الدولية في مجال حقوق الإنسان واتخاذ جميع التدابير لدعم حق كل طفل في الحياة والبقاء والنمو”.
وكانت “تشرين” نشرت يوم الإثنين الماضي السابع من شباط الجاري تقريراً عن نشوب حريق في مخيم الهول للاجئين. واتبعت التقرير بخبر عاجل في نفس اليوم عن إقدام ميليشيا “قسد” على قتل نساء وأطفال في المخيم.
كما نشرت “تشرين” يوم أمس الثلاثاء مقطع فيديو يبين قيام عناصر ميليشيا “قسد” بإطلاق الرصاص على مجموعة من النساء والأطفال في مخيم الهول للاجئين.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار