ميليشيا «قسد» تمنع طلاب كلية الزراعة في الحسكة من تقديم امتحاناتهم

الأكيد والذي لاشك فيه أن ميليشيا «قسد» الانفصالية تنفذ المخططات الأمريكية- الإرهابية في منطقة الجزيرة السورية، ويوماً بعد آخر تواصل تعدياتها على حياة السكان والحريات العامة، إلى جانب عمليات هدم المنازل وتهجير سكانها في توجه واضح نحو التغيير الديموغرافي في المنطقة، ليس هذا فحسب بل وقفت عائقاً في وجه استمرار العملية التعليمية.
جديد إجرام ميليشيا «قسد»، منع طلاب كلية الزراعة الواقعة في حي الكلاسة في شمال غرب مدينة الحسكة من تقديم امتحاناتهم، إمعاناً منها على التضييق على الأهالي والطلاب وفرض الحصار عليهم.
وفي وقت سابق، استولت ميليشيا «قسد» الانفصالية على مبنى كلية الهندسة الزراعية التابعة لجامعة الفرات في حي الكلاسة، ومنعت الكادر التدريسي والإداري والطلاب والعاملين من دخول الكلية.
وكان فرع جامعة الفرات في الحسكة قد تعرض لقصف من طائرات الاحتلال الأمريكي بحجة فرار موقوفين من سجن الثانوية الصناعية في حي غويران في العشرين من الشهر الفائت.
و كانت ميليشيا «قسد» استولت على المباني العائدة للمؤسسات الحكومية والمستلزمات والمعدات والآليات التابعة لها والمدارس والمستشفيات والأفران وغيرها من مؤسسات الدولة السورية، وحولتها إما إلى مقرات عائدة لها، أو سجون تزج فيها كل من يعارض سياساتها الانفصالية وعمالتها للمحتل الأميركي وإجراءاتها التعسفية بحق أبناء الجزيرة السورية، كما فعلت مع مقر الثانوية الصناعية والمعهد المتوسط الصناعي التابعين لوزارة التربية السورية في حي غويران جنوب مدينة الحسكة، وحولت المقر من مؤسسة تربوية تعليمية إلى سجن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار