قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها يستهدفون مجدداً قرى أبو راسين في الحسكة

عاودت قوات الاحتلال التركي العثماني الجديد ومرتزقتها من المجموعات الإرهابية المسلحة قبل قليل استهداف قرية دادا عبدال في محيط بلدة أبو راسين في ريف منطقة رأس العين الشرقي شمال غرب الحسكة بالمدفعية الثقيلة.
وذكرت مصادر أهلية ل”تشرين” أن القصف أدى إلى نزوح سكان القرية إلى القرى القريبة الآمنة وإلى أضرار بالممتلكات العامة والخاصة.
وكانت قوات الاحتلال التركي العثماني الجديد ومرتزقتها من المجموعات الإرهابية المسلحة استهدفت في السادس والعشرين من كانون الثاني الماضي بقذائف المدفعية القرى الواقعة في محيط بلدة تل تمر شمال غرب الحسكة.
ودأبت قوات الاحتلال التركي والمجموعات الإرهابية المرتبطة بها منذ أكثر من شهرين على استهداف بلدة أبو راسين وقراها والقرى المحيطة ببلدة تل تمر بالقصف الصاروخي والمدفعي العنيف.
وتركز القصف على قرى دادا عبدال وام الخير وتل الورد والربيعات والاسدية وخضراوي وتل أمير ونويحات في محيط بلدة ابو راسين وقرى العبوش والفكة والدردارة وتل جمعة وتل شمران وتل كرابيت في ريف بلدة تل تمر .
وأدى القصف إلى موجة نزوح كبيرة من هذه القرى نحو القرى الآمنة القريبة وإلى مدينتي الحسكة والقامشلي.
كما أدى إلى استشهاد عدد من المدنيبن بينهم نساء وأطفال وإصابة العشرات من السكان بجروح بليغة.
وطال القصف محطة تحويل كهرباء تل تمر، وقيام المجموعات الإرهابية المسلحة المرتبطة بالاحتلال التركي بسرقة أجزاء من مكونات المحطة وشبكات الخطوط الكهربائية بين القرى وبيوت السكان، الأمر الذي أدى إلى حرمان سكان أكثر من ٤٥ قرية من قرى بلدتي أبو راسين وتل تمر من الكهرباء.
وأدى القصف إلى إلحاق أضرار كبيرة ببيوت السكان وممتلكاتهم وحقولهم الزراعية ونفوق مواشيهم والممتلكات العامة والطرق وحتى دور العبادة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار