400 أسرة استفادت من حملة (لمة دفا) في جمعية موزاييك في اللاذقية

للعام الخامس على التوالي تستمر جمعية موزاييك للإغاثة والتنمية الإنسانية في محافظة اللاذقية بحملة (لمة دفا) بمشاركة 35 متطوعاً من شباب وشابات الجمعية لتوزيع الألبسة ومستلزمات الناس الأكثر حاجة وفقراً في المحافظة خلال فصل الشتاء .
وبين مازن بحري المدير الإداري في الجمعية لـ(تشرين) : أن الحملة متجددة ومستمرة بشكل سنوي وتستهدف الأسر الأكثر احتياجاً ممن لديهم أطفال وفاقدو المعيل، وتعمل الحملة على تأمين مستلزمات الشتاء من الألبسة والأحذية. مشيراً إلى أن عدد المستفيدين من الحملة بلغ عام ٢٠٢١ في محافظة اللاذقية(٤٠٠) عائلة أي (١٧٢٤) مستفيداً، بمعدل ٦٨٦٩ قطعة ألبسة وأحذية ، وبلغ عدد المستفيدين في محافظة دمشق منطقة حرستا ٤٠٠ مستفيد وتم توزيع ٤٠٠ جاكيت شتوي لهم.
وبين بحري أن من ضمن المستفيدين من الحملة جدة تعيل أسرة مؤلفة من ١٦ حفيداً ليس لهم معيل وهم من المستفيدين الدائمين من الجمعية.
ولفت إلى أن الحملة تعتمد على التبرعات العينية من الألبسة والأحذية والتبرعات النقدية التي يتم توظيفها في شراء وتفصيل ألبسة وأحذية جديدة.

رانيا قريعة متطوعة ومسؤولة عن الحملة منذ خمس سنوات قالت في حديثها لـ(تشرين) نقوم بتنظيم البيانات ودراسة وتقييم وضع المتقدمين، مشيرة إلى أن التطوع يحمل طابعاً إنسانياً من خلال تقديم كل ما نستطيع للمحتاجين في هذه الظروف الاقتصادية الصعبة التي نمر فيها جميعاً، وأضافت : الحملة اسمها (لمة دفا) لنجمع الكل ونساعد بعضنا.
بدوره المتطوع عبد الرحمن طويل قال : على الجميع أن يجرب شعور التطوع ليعرف قيمة التطوع في المجتمع وكيف يمكن رسم الابتسامة على وجه الكثير من الأشخاص المحتاجين وكذلك إعطاؤهم شعوراً داخلياً جميلاً ، وتابع قوله : من خلال تطوعنا نحاول الإحساس بالناس ونساهم بشيء بسيط من خلال تقديم بعض المستلزمات وخاصة في فصل الشتاء .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار