الخبز سيصل إلى جميع المواطنين في القرى المقطوعة في ريف طرطوس جراء الثلوج

غطت الثلوج المرتفعات الجبلية في محافظة طرطوس وقطعت جميع الطرقات المؤدية إليها، وبيّن مدير الأرصاد الجوية بطرطوس عهد اسمندر بأن هطولات مطرية غزيرة سجلت أعلاها الدريكيش بمعدل /61/ ملم ، وثلجية كثيفة طالت كافة المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 550 متراً بمحافظة طرطوس .

ففي عنازة بانياس التي يصل ارتفاعها ل 550 متراً الثلج 3سم ، دوير رسلان ارتفاعها 600 متر الثلج 7سم ،برمانة المشايخ ارتفاعها 700متر الثلج 10سم ، القدموس ارتفاعها 950متراً الثلج تجاوز 20سم .
و أشار إلى أن كافة الطرق الجبلية مقطوعة بسبب تراكم الثلوج وتستمر الفعالية الجوية حتى مساء الغد مع أجواء شديدة البرودة .
من جهته أكد رئيس بلدية جديدة الوادي حسن سلوم والذي يتبع لها قرى جرد العنازة ( جديدة – الشندخة – خربة السنديانة – بيت جاش – مصيات – نحل الجرة ) ل “تشرين ” بأن الثلوج قطعت جميع الطرق ضمن قطاع البلدية وعزلتها عن العالم الخارجي وقد وصل ارتفاع الثلج في قرية بيت جاش لحوالي المتر ونصف وفي الشندخة 30 سم ، وأشار إلى أنه تم تأمين الخبز يوم أمس عبر تركسات الخدمات الفنية التي تعمل على فتح الطرقات لإيصال الخبز لجميع قرى القطاع حتى الآن ، واليوم تم التواصل مع مدير الجاهزية بمحافظة طرطوس ياسر ديوب ومع مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك ، لتأمين مخصصات كافية من الدقيق لخبزها بفرن الشندخة وإيصالها إلى كامل قرى القطاع .
وبيّن المهندس أحمد أبو حسون رئيس بلدية القدموس ل ” تشرين ” بأن كافة الطرق المؤدية إلى قرى القطاع مقطوعة بسبب تراكم الثلوج ، ونعمل وفق الأولويات والإمكانات المتاحة لفتح الطرقات والأهمية تأتي لإيصال الخبز لكافة المواطنين ، وقد انتهينا من التوزيع ضمن مدينة القدموس وحالياً يتم إرسال الخبز عبر التركسات إلى قرى القطاع .
كما أشار مدير السورية للمخابز رامز سليمان إلى أن جميع المخابز في المحافظة على جاهزية عالية وتتابع إنتاج الرغيف في جميع المخابز التابعة لها وعلى مدار الساعة لإيصاله للمواطنين حتى في المناطق المقطوعة بسبب تراكم الثلوج .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار