فرصة أخيرة!

ينتظر عشاق منتخبنا الوطني الأول للرجال بكرة القدم يوم الخميس وهو موعد اللقاء المهم والمفصلي، وربما الفرصة الأخيرة مع الأبيض الإماراتي في التفكير بحجز البطاقة الثالثة عن مجموعتنا وهي بطاقة الملحق الآسيوي، ومن ثم الملحق العالمي وبعدها التأهل لمونديال قطر 2022، وما نتكلمه الآن هو خيال ليس أكثر.
فاليريو تيتا المدرب الروماني للنسور يدرك أهمية اللقاء وحساسيته، وقد اختار قائمة اللاعبين الذين سيخوضون اللقاء المصيري مع استغنائه عن بعضهم الآخر، وهذه تبقى رؤيته ويجب محاسبته واللجنة المؤقتة والاتحاد السابق المستقيل حال الإخفاق نتيجة التخبط في اتخاذ القرار، فشعار الفوز يجب أن يكون حاضراً ولا شيء سواه، ومجرد التفكير بنتيجة التعادل يعني وداع الحلم بشكل قطعي إلا إذا خدمتنا بقية النتائج، ونحن نعلم أن المنتخبين الإيراني والكوري الجنوبي حلّقا ببطاقتي العبور للمونديال بشكل مباشر وتركا بقية المنتخبات ومن بينها النسور يخوضون في عملية جرد الحسابات في التأهل من عدمه.
حظوظنا بعيدة التحقيق لكنها غير مستحيلة علماً أن النسور يقبعون في ختام ترتيب المجموعة بنقطتين فقط، والفوارق مع الإمارات ولبنان والعراق ليست كبيرة، فكلها متقاربة مع بعضها والمجتهد من يستفيد من الفرص السانحة له ويغتنمها في الظفر بالنقاط كاملة، لأنه لا مجال للتفريط أو لإهدار أي منها على الإطلاق.
لا نريد الوقوع في المحظور كما المباريات السابقة لنسور قاسيون والأخطاء الساذجة التي وقع بها اللاعبون آنذاك وتسببت بالخسارات المتتالية التي لا نتمناها أن تتكرر ثانية.
تيتا وجهازه الفني المساعد واللاعبون تقع المسؤولية الكبيرة على عاتقهم في تحقيق حلم 24 مليون سوري، لننسَ الخلافات والأمور البسيطة ونضعها جانباً ولنلتف حول المنتخب لإنجاز المهمة بنجاح لا أن تكون الرحلة إلى دبي لمجرد السياحة والسفر والاستجمام في أجمل إمارة على وجه المعمورة!.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
آخرها في حي شمال الخط.. حالات تلوث مياه الشرب بمدينة درعا تحدث بكثرة والسبب سوء تنفيذ الخطوط من إعلام العدو.. "هآرتس": قدرات حزب الله العسكرية قادرة على تحدي منظومة الدفاع الجوي الإسرائيلية بايدن وخزي الاستبعاد المحتمل من السباق الرئاسي.. من البديل؟ تزامناً مع الحرائق... موجة الحر تهدّد غاباتنا وتفقدها الكثير من مكوناتها الإيكولوجية فكيف نعمق دور الوعي البيئي؟ انخفاض قليل على درجات الحرارة وأجواء سديمية في المناطق الشرقية والبادية إنانا سليمان تحرز برونزية لسورية في السباحة في دورة ألعاب بريكس ملاكمتنا تخرج خالية الوفاض... ومنتخب الجودو يبدأ المشوار في دورة ألعاب بريكس "سليمان حويلة" صاحب أول إنجاز لسورية بقارة آسيا ومحطم الأرقام القياسية بألعاب القوى 4500 طن كمية الأقماح المسوّقة في السويداء لتاريخه  من المسؤول عن تشكيل منتخباتنا الوطنية؟ .. معسكر تدريبي لمنتخبنا الوطني للشباب تحضيراً للمشاركة في بطولة غرب آسيا بكرة السلة