ثلاثة مراكز لإيواء الأسر النازحة من الأحياء الجنوبية في الحسكة

لليوم الثالث على التوالي يستمر نزوح أهالي حيي غويران والزهور جنوب مدينة الحسكة باتجاه المناطق الواقعة تحت سيطرة الجيش العربي السوري، وذلك هرباً من المعارك الدائرة في محيط سجن الصناعة بين تنظيم “داعش” الإرهابي من جهة وميليشيا ما يسمى “قسد” وقوات ما يسمى التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأميركية من جهة ثانية.
وذكر مدير الشؤون الاجتماعية والعمل إبراهيم عواد الخلف أن الجهات المعنية في المحافظة قامت بإحداث ثلاثة مراكز إيواء من أجل استقبال الأسر النازحة من الأحياء الجنوبية في مدينة الحسكة، وتم إيواء عدد من الأسر في هذه المراكز، فيما توجه القسم الآخر من الأسر للإقامة لدى أقاربهم ومعارفهم في أحياء المدينة.
مبيناً أن مراكز الإيواء تم تجهيزها بكافة المستلزمات الضرورية اللازمة لإقامة الأسر النازحة، من فرش وأغطية.
وقال في تصريح لـ”تشرين”: الجهات المعنية قامت بالتعاون مع فرع الهلال الأحمر العربي السوري وعدد من الجمعيات الخيرية بتوزيع الخبز ووجبات من الطعام وطرود من عبوات مياه الشرب على الأسر التي وصلت من الأحياء الجنوبية في الحسكة، كما قامت الفرق الطبية بتقديم الخدمات الصحية لكل من يحتاجها من تلك الأسر.
مشيراً إلى أن عدد الأسر النازحة بلغ حتى الآن نحو ٢٦٠٠ أسرة، ومازالت عملية النزوح مستمرة من جراء الاشتباكات الدائرة في حيي غويران والزهور.
مشدداً على أن الجهات المعنية في المحافظة والمستنفرة على مدار الساعة مستعدة لفتح المزيد من مراكز الإيواء في حال استمر نزوح الأهالي، وهي حريصة كل الحرص على إيواء كل الأسر النازحة وتلبية احتياجاتها الأساسية الإغاثية والغذائية والصحية، وعدم ترك أي أسرة في العراء من دون مأوى أو غذاء.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار