الوحدة يلتقي الكرامة في قمة الجولة الثامنة لدوري سلة الرجال

تنطلق اليوم الخميس مباريات دوري كرة السلة للرجال في مرحلته الثامنة ذهاباً عبر ثلاث مباريات اليوم, ومثلها غداً الجمعة، وعلى ما يبدو أن مباريات هذه المرحلة ستكون مثيرة لأن الأندية الكبيرة بدأت في مواجهات بعضها, وهذا سيضفي على المباريات نكهة تنافسية وجمالية.
قمة كبيرة ومبكرة تشهدها هذه المرحلة في دمشق عندما يلتقي فريق الوحدة ضيفه الكرامة في حين ستكون بقية المباريات مثيرة من نوع آخر لكون بعض الفرق التي تسعى للهروب من شبح الهبوط ستواجه بعضها، وهذا سيمنح اللقاءات قوةً وإثارةً, وإن كان على حساب المستوى الفني الذي ننشده ونأمله.
على حين لقاءات فرق الوسط ستكون أكثر قوة من فرق المؤخرة لأن هاجسها الفوز لتحسين موقعها والاقتراب أكثر من دائرة الأمان.
مباريات اليوم
ففي دمشق يلتقي الفيحاء ضيفه الوثبة في صالة الفيحاء الرياضية عند الساعة الخامسة مساءً، وفي حلب يحل الطليعة ضيفاً على الاتحاد في صالة الأسد الرياضية عند الساعة الخامسة مساء، وفي اللاذقية يلتقي حطين متذيل الترتيب الذي تعرّض لسبع خسارات متتالية من دون تحقيق أي انتصار هذا الموسم مع الحرية في الصالة الرياضية عند الساعة الرابعة عصراً .
مباريات الغد
تستكمل هذه المرحلة بثلاثة لقاءات حيث يلتقي الجيش جاره الثورة عند الساعة السادسة مساءً في صالة الفيحاء الرياضية بدمشق، وفي حماة يلتقي النواعير ضيفه الجلاء في صالة ناصح علواني الساعة الخامسة مساءً، وستكون صالة الفيحاء بدمشق عند الساعة الرابعة عصراً مسرحاً للقاء القمة الذي سيجمع الوحدة متصدر الدوري حالياً وضيفه الكرامة حامل اللقب للموسم الماضي، المنافسان القويان على الصدارة برصيد ١٦نقطة لكل منهما سبعة انتصارات من دون أي خسارة، ويتقدم الوحدة بفارق التسجيل، برغم أن الكرامة يلعب مبارياته خارج أرضه لصيانة صالة غزوان أبو زيد في مدينة حمص .

صافرة عربية
نجحت إدارة نادي الوحدة في التوصل إلى اتفاق مع اتحاد اللعبة يتضمن موافقته على استقدام حكام من لبنان والأردن لقيادة مباراة الوحدة والكرامة في الجولة الثامنة من الدوري المقرر إقامتها يوم غدٍ الجمعة على أن تكون تكاليف التحكيم مناصفة بين الوحدة واتحاد كرة السلة والاتصالات تجري حالياً مع حكام من الدول العربية المجاورة على أن يتم استقدام حكمين اثنين كحد أقصى.
الترتيب
الوحدة والكرامة لكل منهما ١٤نقطة، يليهما الاتحاد ١٣نقطة، ثم الجيش ١٢نقطة، فالجلاء والوثبة لكل منهما ١١نقطة، والحرية والنواعير ولكل منهما١٠نقاط، فالطليعة والثورة والحرية والفيحاء لكل منه ٨ نقاط، وأخيراً حطين ٧ نقاط.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار