٤٠٠ خدمة يومياً يقدمها مركز مصياف في نافذته الواحدة

تبلغ ذروة عمل مكتب خدمة المواطن في مصياف هذه الأيام أشدها، فمن يرى طابور الداخلين والخارجين وهم يقفون لأخذ متطلباتهم الخدمية بكل سهولة ويسر، مشروطة باحترام الدور والانتظار قليلاً.
أسباب هذا الازدحام والضغط الكبير على مركز خدمة المواطن في مصياف مرده وفقاً لما قالت رئيسة المركز رشا عباس: هو المسابقات التي أعلنت عنها الحكومة، فضلاً عن تسديد فواتير المياه والكهرباء والهاتف.
وتضيف عباس: هناك العديد من الخدمات الأخرى كاستخلاص البيان العائلي وخلاصة السجل العدلي وغير موظف، ما يتطلب من العاملين في المركز التركيز الشديد، وكثيراً ما بقينا حتى الساعة الرابعة والنصف بعد الظهر، ريثما ننتهي من المعاملات المطلوبة، وهناك من يسهر حتى الساعة الثامنة مساءً كي ننجز كل ما هو مطلوب, ونسهّل أعمال المواطنين و أقل يوم ننجز فيه ٤٠٠ معاملة.
وفي معرض جوابها عن سؤال «تشرين» لماذا لاتساعدكم بعض الدوائر المعنية؛ «الشؤون المدنية» و«الاتصالات» و«الكهرباء» و«المياه » للتخفيف من هذا الازدحام؟, تقول عباس: هناك لا تأتي الكهرباء سوى ساعة طوال أوقات الدوام، بينما في مركز خدمة المواطن,هنا لدينا الطاقة الشمسية والعمل متواصل من دون انقطاع، ونحن سعداء بتقديم كل الخدمات المطلوبة، برغم أننا لا نتقاضى أجراً على كل ساعات العمل بعد الانتهاء من الوقت المحدد.
عدد من المواطنين قالوا: لولا مركز خدمة المواطن, لما استطعنا أن نحصل على أي معاملة، فمنذ ساعات الصباح نأتي, ونشكر بدورنا القائمين على إدارة خدمة المواطن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار