فنيو “الزراعة” يتتبعون تنفيذ الخطة الزراعية في درعا.. وزراعة القمح تتجاوز النسب المخططة

يتابع الفنيون في وزارة الزراعة جولاتهم الميدانية لتتبع تنفيذ الخطة الزراعية للموسم الشتوي حيث نفذ مديرو مكتب الوزير والإنتاج النباتي والاقتصاد الزراعي في الوزارة يرافقهم مدير زراعة درعا وعدد من رؤساء الدوائر في المديرية جولة إلى الأراضي الزراعية في محيط بلدة خربة غزالة ومدينة إزرع بدرعا واطلعوا على نسب تنفيذ محصول القمح.
والتقى فنيو الوزارة خلال الجولة عدداَ من الفلاحين واستمعوا منهم لأبرز المشاكل والصعوبات التي تواجه العملية الزراعية بهدف تقديم الحلول لها من قبل الوزارة.
وبين مدير الزراعة المهندس بسام الحشيش أنه تم خلال الجولة زيارة للحقول المزروعة بمحاصيل الثوم والخس والجزر والملفوف والبطاطا الخريفية التي يتم قلعها وتسويقها، وتجهيز أرضها حيث ستزرع أغلب الأراضي المزروعة بهذه الخضار الشتوية بمحصول القمح ما سيزيد نسبة تنفيذ خطة القمح في الأيام القليلة المقبلة على نسبة 100%.
وأوضح الحشيش أنه تم تنفيذ كامل خطة القمح المروي والبعلي في محافظة درعا لغاية تاريخه والبالغة 9257 هكتاراً للزراعة المروية و80 ألف هكتار للزراعة البعلية، ومن المتوقع تجاوز النسب المخطط زراعتها بمحصول القمح بمعدل 130% للمروي و 110 للبعل.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار