المعهد الصحي بدير الزور في الخدمة قريباً

أنهت مديرية صحة دير الزور أعمال التأهيل للبنى التحتيّة والإكساء لمبنى المعهد الصحي، والتي تشمل خطوط الصرف الصحي الخارجي وشبكات الكهرباء التي زُودت بمحولة استطاعة 630 k.v ، إضافةً لمجموعة طاقة شمسيّة للإنارة.
وأكد مدير الصحة الدكتور بشار الشعيبي في تصريح لـ«تشرين» أن الأعمال التأهيلية تضمنت تجهيز قاعتين تدريبيتين، وتأمين تجهيزات تعليميّة وبقية المستلزمات الدرسيّة، مُشيراً إلى أن التمويل أمنته عدة منظمات دوليّة, ومنها: برنامج الأمم المُتحدة الإنمائي، الإسعاف الأولي، صندوق الأمم المتحدة للسكان ، اليونيسف، وأوكسفام.
ومن المتوقع وضع المعهد في الخدمة مع بدء الفصل الدراسي الثاني، مُنهياً بذلك معاناة الطلبة الدارسين من عدم توافر مقر لهم والتجهيزات العمليّة اللازمة.
وأضاف: عقد أيضاً بين مديرية الصحة وفرع مؤسسة الإسكان العسكري في المحافظة لتزويده بالأثاث التعليمي المطلوب.
من جانبٍ آخر أوضح مدير صحة دير الزور أن إجراءات تصديق العقد الموقع مع الشركة العامة للبناء – فرع المنطقة الشرقيّة جارية لتأهيل قسم العيادات في مشفى الباسل بمدينة البوكمال ، والذي سيكون كمشفى مُصغر يحوي كل الاختصاصات من عمليات وعناية وعيادات، إضافة إلى قسم ولادة ، فيما سيتم تسليم موقع العمل فيه مع نهاية الشهر الجاري.
هذا وجرى أخذ موافقة وزارة الصحة لتوسيع المركز الصحي في حي “حطلة” حسبما ذكر الدكتور الشعيبي، وذلك بإضافة غرفتين في مبناه لغرض النشاطات الصحيّة والتدريبيّة ، بتمويل من منظمة الإسعاف الأولي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار