«مكافحة المخدرات» تقبض على أشخاص ينقّبون عن الآثار وتصادر قطعاً نقدية أثرية

أفادت مصادر في وزارة الداخلية لـ«تشرين» بأن هناك معلومات توفرت لإدارة مكافحة المخدرات حول وجود مجموعة من الأشخاص يقومون بالتنقيب عن الآثار في أحد أقبية المنازل القديمة في محلة (الشاغور) بدمشق، وقاموا باستخراج بعض القطع النقدية وعرضها للبيع.
ومن خلال المراقبة قامت إدارة مكافحة المخدرات بإلقاء القبض على شخصين أثناء قيامهما بعرض عينة من القطع الأثرية وهما المدعو (أحمد. د) وشقيقته (رقية. د)، وبدلالتهما تم توقيف باقي أفراد المجموعة الذين تقلهم سيارة خاصة نوع (تويوتا كورولا) وتبين أنهم المدعوون ( تحسين. هـ) و( غسان. هـ) و(خالد. ط) و( أكرم. ك )، وبتفتيش السيارة عثر فيها على قطع نقدية مخبأة ضمن كيس يحتوي على المكسرات وعددها (501) قطعة تم التحرز عليها.
وبتحري المنزل المذكور العائد للمقبوض عليه (غسان) عثر فيه على درج مغطى بستائر وبنهايته نفق محفور يدوياً ولا يوجد فيه شيء، وبالتدقيق عثر على باب خشبي مغطى بالكامل ومموه بقماش وتم فتحه، فتبين وجود درج ترابي يؤدي إلى حفرة يبلغ عمقها حوالي ستة أمتار وبداخلها بقايا كسرات فخارية وبقايا عظمية وأدوات مستخدمة بالحفر .
وتمت مصادرة أدوات الحفر، وبالتحقيق مع المقبوض عليهم اعترف المدعو (أحمد) وشقيقته (رقية) بأنهما يمتهنان أعمال السحر والشعوذة منذ عدة سنوات وقاما بالاتفاق مع المقبوض عليهم على بيع القطع الأثرية بمبلغ مليونين ونصف المليون ليرة سورية لكل قطعة، كما اعترفت المدعوة (رقية) المقبوض عليها بأنها قامت باستخراج القطع النقدية من الحفرة التي قام المقبوض عليهم بحفرها والتنقيب عن الآثار فيها، وبالتحقيق مع باقي الموقوفين اعترفوا بقيامهم بأعمال الحفر والتنقيب عن الآثار وحيازة القطع النقدية الأثرية بقصد بيعها.
وتم تسليم القطع الأثرية المصادرة إلى مديرية الآثار والمتاحف أصولاً، وسيتم تقديم المقبوض عليهم إلى القضاء المختص.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الضحاك: المنطقة العربية تتجه نحو تصعيد خطير جراء مواصلة الاحتلال جرائمه في فلسطين واعتداءاته على سورية وتهديداته بشن عدوان على لبنان مجلس الشعب: ذكرى رفع علم الوطن في سماء القنيطرة المحررة عنوان للصمود والانتصار افتتاح معرض فود إكسبو للصناعات الغذائية في مدينة المعارض بدمشق الهيئة الشعبية لتحرير الجولان: تحرير القنيطرة إنجاز يضاف إلى الصفحات المضيئة في تاريخ سورية اعتباراً من بداية شهر تموز القادم.. رفع الراتب التقاعدي للمهندسين إلى 330 ألف ليرة اجتماع في وزارة المالية مع اللجان المشكلة لدمج مصرفي التوفير والتسليف الشعبي مجلس الوزراء: لا يوجد أي تغيير في سياسة تقديم الدعم للمواطنين وإيصاله لمستحقيه مجلس الشعب يناقش أداء وزارة النقل… خزيم: أضرار قطاع النقل خلال الحرب الإرهابية تجاوزت 147 مليار دولار لتحويل مبالغ الدعم إليها.. مجلس الوزراء يدعو المواطنين حاملي البطاقات الإلكترونية إلى فتح حسابات مصرفية "ديو" باللهجة الجزراوية جديد الفنان عبود برمدا