الوحدة يواصل صدارته لدوري سلة الرجال

حافظ فريق الوحدة على صدارته لدوري سلة الرجال بعد أن ألحق الهزيمة بغريمه التقليدي الجيش بواقع ٧٦-٦٥ نقطة ضمن الجولة السابعة لمرحلة الذهاب.
كالعادة فإن الحديث عن هذه القمم يطول, ولكن سنختصره ببعض النقاط حيث تفوق فريق الوحدة في الربع الأول باستغلاله التفوق من الناحية البدنية، وبالمقارنة بين لاعبي الفريقين الذين بدؤوا المباراة نجد وضوحاً في هذا التفوق.
فالوحدة بدأ المباراة بلاعبيه مجد عريشة وعمر إدلبي وشريف العش وهاني ادريبي ومحمد أوضه باشي، أما الجيش فبدأ بالخماسي رامي ريحاني ورامي مرجانة ودياب الشواخ ومحي الدين قصبللي وعماد حسب الله.
وعانى فريق الجيش من مشكلات دفاعية تمثلت بالضغط على اللاعب المخترق نحو السلة والبطء في مجاراة اللاعب المسدد ما كلف الفريق ثلاثيتين من شريف العش وثلاثية من عمر إدلبي.
أما الوحدة فدافع بشكل مميز وفرض رقابة لصيقة على نجم الجيش رامي مرجانة بالتناوب بين اللاعب عمر إدلبي وشريف العش لينتهي الربع الأول لمصلحة الوحدة بنتيجة ٢٣-١٣نقطة.
واستغل مدرب الجيش عدي خباز خبرة اللاعب حكم عبد الله وأجرى بعض التبديلات ليرتفع إيقاع اللعب ومجاراة الوحدة الذي يمتلك خيارات أقل على دكة بدلائه، وبالنظر إلى إحصائية المباراة حيث نجح فريق الجيش من تسجيل ١٥نقطة على التوالي ليتقدم بواقع ٣٥-٣١نقطة في الربع الثالث عاد وتفوق الوحدة بسرعته مع دخول المصاب رامي مرجانة أجواء اللقاء ووازن الكفة نوعاً ما مع محي الدين قصبللي وحكم عبد الله، وتكرر سيناريو الربع الأول في الربع الرابع حيث استغل عبد الله الحلبي لاعب الوحدة فرصته مع وصول شريف العش للخطأ الرابع وسجل ثلاثيتين في توقيت مهم للغاية، وواصل الوحدة تفوقه بالسرعة وتفوق في نهاية الديربي بواقع ٧٦- ٦٥ نقطة.
نتائج الجولة السابعة
نتائج مباريات هذه المرحلة جاءت منطقية، ففي حلب حقق فريق الاتحاد فوزاً عريضاً على جاره الجلاء بواقع ٨٢-٤٩ نقطة، وفي حماة تجاوز فريق الكرامة مستضيفه الطليعة وتغلب عليه بنتيجة ٩٢-٧٦ نقطة، وفي دمشق حقق فريق الفيحاء فوزه الأول على حساب ضيفه حطين بنتيجة ٧٠-٤٤ نقطة، وفي حلب فاز الحرية على ضيفه النواعير بواقع ٧٩-٦٣ نقطة، وفي دمشق تغلب الوثبة على مستضيفه الثورة بنتيجة ٨٢-٧٧ نقطة.
ترتيب الفرق
الوحدة والكرامة في الصدارة ولكل منهما ١٤ نقطة، يليهما الاتحاد ١٣نقطة، ثم الجيش ١٢نقطة، فالجلاء والوثبة ولكل منهما ١١نقطة، والحرية والنواعير ولكل منهما ١٠نقاط، فالطليعة والثورة والحرية ولكل منهم ٨ نقاط، وأخيراً حطين ٧ نقاط.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار