الخلف: أمامنا تحدٍّ صعب لبقاء النواعير بين الكبار

تشهد هذه المرحلة من الدوري الممتاز الكثير من التغييرات على صعيد الأجهزة الفنية والنواعير واحد منها، عيّن الكابتن محمد خلف بديلاً للمستقيل الكابتن خالد حوايني الذي لم يوفق مع الفريق النواعيري مكتفياً بالمركز الثالث عشر وقبل الأخير بـ6 نقاط.
قبول الخلف للتصدي لهذه المهمة هو تحدٍّ صعب يحتاج بذل الكثير من الجهد، الإدارة لم تطلب مركزاً متقدماً بقدر البقاء فقط بين الكبار حسب تأكيدات الخلف لـ« تشرين.»
إثبات الذات وإحداث النقلة النوعية وإرضاء الجماهير مهمة صعبة التحقيق، لكن الخلف أصرّ على قبول التحدي لأن كرة القدم لا تعرف المستحيل.
الخلف في لقاء مع «تشرين» قال في بدايته: المهمة صعبة لفريق يحتل المركز قبل الأخير في ظل هبوط 4 أندية لدوري المظاليم(درجة أولى)، فأنا مسؤول وأعمل بكامل استطاعتي للهروب من شبح الهبوط، لكن وحدي لا أكفي ونحن بحاجة لداعمين يقفون مع الإدارة لحلِّ الصعوبات المتمثلة بمستحقات اللاعبين وبتأمين التجهيزات.
رؤية
وأضاف الخلف: وضعنا أفضل، فقد رأيت اللاعبين حسب مراكزهم ووضعهم الفني والذهني والبدني، وعملت على الحالة الذهنية وعلى الفكر عندهم للتحضير للتمارين وللمباريات ليكونوا جاهزين، بعدها عملنا على الحالة التكتيكية، أي متى يكون عقل اللاعب جاهزاً بالملعب حينها ندرك صحة عملنا.
توظيف جيد
وتابع الخلف: نعمل كذلك على مسألة توظيف اللاعبين جيداً، وشاهدت أغلب مبارياتهم وحاولت رؤية نقاط القوة وتثبيتها والضعف وتلافيها من خلال تغيير اللاعبين أو العمل على آخرين.
وأشار الخلف إلى أهمية وقوف الإدارة بشكل داعم ومساند لجانب الفريق، فالجميع حلقة واحدة، إضافة لدعم الجمهور الكبير حتى تتحقق النتائج الإيجابية.
وختم الخلف: للإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي دور كبير في النجاح، لذا عليهم العمل على تخفيف الضغط على اللاعبين، وأن يساندوا الفريق حتى يكتمل مشوار النواعير للوصول إلى برّ الأمان.

الاختبار الأول
الجدير ذكره أن اختبار الخلف الأول صعب مع فريق الوحدة في أولى مباريات الجولة العاشرة يوم الخميس القادم في ملعب الجلاء بدمشق.

لجنة إشراف
يُشار إلى أن لجنة الإشراف على كرة القدم في النادي تألفت من زهدي قطان والقاضي عبد الحميد السيد ومحمد زكدوحة وعبد الفتاح لبابيدي وحسام حمدون وأحمد حياري ومحمد شيخ الزور وسمير سراقبي، ومن مهام هذه اللجنة أيضاً مكافأة اللاعبين ومحاسبة المقصّرين منهم، بمن فيهم الكوادر الفنية والإدارية.

ترتيب الدوري
هذا ويتصدر الوثبة الترتيب مؤقتاً برصيد 20 نقطة متقدماً بفارق الأهداف على تشرين الذي يحمل الرصيد ذاته ولديه مباراة مؤجلة، ويأتي الجيش ثالثاً بـ 15 نقطة ثم الوحدة بـ 14 نقطة فالكرامة والاتحاد بـ 13 نقطة لكل منهما فجبلة. والحرجلة والفتوة بـ 12 نقطة لكل فريق فالطليعة بـ 10 نقاط ثم حطين بـ 7 نقاط فالشرطة والنواعير بـ 6 نقاط ثم عفرين بنقطتين.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار