مدير حوض الفرات لـ«تشرين»: سبعة أشهر لتنفيذ قطاع الري السابع

سلّمَ فرع حوض الفرات الأدنى في دير الزور مواقع العمل في قطاع الري السابع لتُباشر الجهات المُنفذة أعمال التأهيل في قطاع الري المذكور.
مدير حوض الفرات المهندس وليد ضابط العلي أكد في تصريح لـ«تشرين» أنه مع تسليم المواقع سيبدأ العمل هناك وفق مدة عقدية تمتد 7 أشهر، فيما التنفيذ سيكون من قبل منظمتي«الفاو» وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي« undp »، مُشيراً إلى أن المواقع تشمل محطة الضخ الرئيسة، ومحطة الرفع.
العلي لفت إلى أن مساحات الري التصميميّة للقطاع تصل إلى 10 آلاف هكتار، فيما الفعليّة تبلغ 7456 هكتاراً، وبذلك يُغطي أراضي زراعيّة في عدة قرى في ريف مدينة البوكمال, وتشمل: قطعة البوكمال، الجلاء، الرمادي، حسرات، سيال غربي، سيال شرقي، الغبرة .
وبيّن مدير حوض الفرات الأدنى أن المُتوقع تشغيل القطاع في الموسم الصيفي القادم، أو إن تعذر إنهاء الأعمال فإنه لن يتعدى التشغيل الفعلي الموسم الشتوي للعام 2022.
يشار إلى أن العام الماضي جرى تشغيل قطاعي الري الخامس والثالث, اللذين يرويان قرابة 15 ألف هكتار من الأراضي الزراعيّة، ما زاد من المساحات المستثمرة بشكل كبير في عموم المحافظة، وكان ذلك بحضور رئيس الوزراء المهندس حسين عرنوس على رأس وفد وزاري كبير.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار