مدير “المواصلات الطرقية” في اللاذقية لـ”تشرين”: قيمة الأعمال المنفذة حوالي مليار وسبعمئة مليون ليرة

ذكر مدير فرع المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية في اللاذقية المهندس مصعب أحمد لـ ” تشرين” البدء باستكمال أعمال التصريف المطري على محاور شبكة الطرق المركزية، بموجب العقد رقم ٥٨ للعام ٢٠٢١ ، المبرم مع الشركة العامة للطرق والجسور بقيمة حوالي ١٨٩ مليون ليرة سورية.
وبيّن أحمد أن أعمال العقد تتضمن إنشاء خنادق تصريف بيتونية وترابية، وتنفيذ عبارات قسطلية وتعزيل العبارات والخنادق، إضافة إلى أعمال أخرى بما يحقق تصريف المياه وعدم تجمعها، مشيراً إلى أن هذا الأمر يتطلب تكاتف جهود المواطنين، والالتزام بعدم رمي النفايات على الطرق أو ردم الخنادق المجاورة لأراضيهم.

وأوضح أحمد أن الفرع أجرى خلال العام المنصرم الصيانات اللازمة على شبكة الطرق المركزية، بموجب عقود الصيانة المبرمة مع الشركة العامة للطرق والجسور ومؤسسة الإسكان العسكري، كما تم إجراء الصيانات الإسفلتية اللازمة للمواقع الأكثر تضرراً على عدة محاور، وحالياً تم الانتهاء من تنفيذ مشروع جسر القرعانية على طريق اللاذقية- كسب وتم وضعه بالاستثمار، وجاري العمل حالياً في تحويلة الحفة ليصار إلى وضعها بالاستثمار خلال الأشهر القادمة.
وأشار إلى أن صعوبة تأمين المحروقات اللازمة لعمل الآليات، بسبب الحصار والعقوبات الجائرة، تعد من أكثر المعوقات التي تتسبب بتأخر تنفيذ الأعمال .
وبين أن نسبة الإنجاز للمشروعات بلغ التنفيذ فيها حوالي ٩٥%، حيث تم الانتهاء من تنفيذ مشروعي القرعانية ونفق كرسانا على طريق كسب، والأعمال مستمرة بتحويلة الحفة، وبلغت قيمة الأعمال المنفذة لهذه المشروعات حوالي مليار وسبعمئة مليون ليرة سورية، كما بلغت نسبة الإنجاز لمشروعات الصيانة من خطة العام ٢٠٢١ حوالي ٨٠%، وبلغت قيمة الأعمال المنفذة حوالي مليار ليرة سورية

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار