المدير الفني لفريق رجال الاتحاد بكرة القدم لـ«تشرين».. كرة الاتحاد تسير في الطريق الصحيح

أكد الكابتن أنس صابوني المدير الفني لفريق رجال الاتحاد بكرة القدم لـ«تشرين» أنه باقٍ مع القلعة الاتحادية على الرغم من تقديمه استقالته عدة مرات لكن الإدارة رفضت ذلك، لأن الأسباب ليست فنية بل لأن اللاعبين صغارٌ, ويحتاجون صبراً لدخول أجواء الدوري.
الاستقرار عامل مهم
وقال الصابوني: الاستقرار عامل مهم وكرتنا السورية لا تتطور لأن عملية التغيير مستمرة للمدربين، فلا يكاد يستلم مدرب ويبدأ عمله إلا والإدارة تبادر وتباشر التبديل والتغيير، وهذه الأمور خطرة جداً, وقد رأينا ذلك من خلال منتخبنا الأول، ولاسيما في القرارات التي اتخذت بحقه في تغيير المدربين.
إذ يجب اختيار الشخص الصح لقيادة الفريق مع إعطائه الفرصة الزمنية التي يستحقها، وأشار الصابوني إلى أن هناك الكثير من الأندية اتخذت قرارات خاطئة في وقت ما دفعت ثمنه غالياً، فمثلاً نادي الاتحاد تناوب في تدريبه 4 مدربين الموسم الماضي.
الانسجام مطلوب
ولفت الصابوني إلى أن الانسجام مطلوب, وقد بدا هذا الأمر واضحاً في المراحل السابقة، وبدأ اللاعبون يتشرّبون الأفكار، وحققنا نتائج إيجابية، لكن الفريق بحاجة إلى صبر، وفقدنا كثيراً من اللاعبين إضافة إلى إصابة عدد منهم.
واستغللنا فترة التوقف المملة بتلافي الأخطاء والسلبيات لتعويض النقص في الفريق من أجل العودة للسكة الصحيحة التي بدأنا بها فعلياً.
مستوى و روزنامة غير واضحة
وأضاف الصابوني: مستوى الدوري و روزنامة اتحاد الكرة كارثة حقيقية لعدم وضوحها، فدائماً هناك تأجيلات بلا مبرر.
للإدارة دور بارز
وبيّن الصابوني دور الإدارة الإيجابي الكبير في ظهور الفريق بالمستوى المميز, ولاسيما في المراحل الثلاث الأخيرة وتحقيقه 9 نقاط متتالية، والدور الأهم عدم قبولها استقالتي معللة رفضها بأن الأسباب ليست فنية بل إن اللاعبين صغارٌ ويحتاجون صبراً.
وعن مباراة فريقه مع جبلة في 14 الشهر الجاري قال: جبلة فريق جيد ومغاير عن النسخ السابقة، لكننا بحاجة للنقاط كاملة لضمان السير في السكة الصحيحة التي تعيدنا إلى سابق عهدنا بالمنافسة على مراكز المقدمة.
يشار أخيراً إلى أن الاتحاد يحتل المركز الخامس برفقة الكرامة بـ13 نقطة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار