شاعر فلسطين المحارب خالد أبو خالد وداعاً بعد مسيرة عطاء وكفاح

لم يساوم على ثوابته الوطنية كوالده كانت فلسطين الحبيبة في هواجسه وقلبه ودمه معاً، لم تفتر عزيمته حتى اللحظات الأخيرة من عمره ، لم يمل من عناد الأمل بالعودة إلى الوطن، كان ثابتاً على ثبات فلسطين غير منقوصة الحقوق ..ابن الثورة وفارسها وشاعرها المحارب ..خالد أبو خالد، سنديانة فلسطين ،مسيرة حافلة بالإبداع والكفاح معاً، شاعر ليس كغيره، حمل شجون وآلام وطنه، دافع بشراسة، وبقي يحلم بالعودة إلى بلده، وفي صدره نوازع الكفاح التي لم تنضب يوماً من الأيام..
رحيلك بوطنك الثاني سورية موجع لمحبينك ولفلسطين وقضيتك ، أربع وثمانون عاماً كانت أيقونة في التفاني والكفاح المستمر .. لا تحزني يا فلسطين، فكم ولد خالد أبو خالد في “سيلة الظهر” ، هناك من يولدون ويتابعون مسيرته الحافلة بالعطاء والدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني ..
رحم الله الشاعر الكبير خالد أبو خالد .. من أهم مؤلفاته : الرحيل باتجاه العودة ، والجدل في منتصف الليل شعر دمشق ١٩٧٣ ،وأعمال ثقافية عدة .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
حفل تأبيني في السفارة الإيرانية بدمشق باستشهاد الرئيس الإيراني ومرافقيه 1631 مواطناً تقدموا بطلبات ترشح لعضوية مجلس الشعب خلال يومين مجلس الشعب يقر مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية ويناقش قضايا تتعلق بعمل وزارة الصناعة مجلس الوزراء يؤكد على تسهيل إجراءات استجرار محصول القمح وضمان سير الامتحانات العامة بسهولة جثامين الرئيس رئيسي ورفاقه تصل طهران لإقامة مراسم تشييع بحضور وفود إقليمية ودولية سرقت منزلها واتهمت جارتيها إبعاداً للشبهات..! المقداد: الشعب السوري يشارك الشعب الإيراني حزنه لوفاة رئيسي وعبد اللهيان ورفاقهما إيران تبدأ مراسم تشييع رئيسها ورفاقه الشهداء وتعيد التأكيد على ثوابتها السياسية داخلياً وإقليمياً.. أميركا وكيانها على وقع مذكرات «الجنائية الدولية».. واشنطن تدين وتهاجم وتهدد ندوة أدبية عن القصة القصيرة في فرع دمشق لاتحاد الكتاب العرب.. اتحاد الملاكمة يحضر منتخباً جديداً للاستحقاقات المقبلة... والإمكانات ضعيفة