أكثر من ١،١٥٠ مليون طالب وتلميذ إلى الامتحانات النصفية في دمشق وريفها

أكد مدير التربية في محافظة ريف دمشق ماهر كمال فرج أن الامتحانات الفصلية ستجري في موعدها المحدد في التقويم الدراسي للعام 2021/2022م والتي تبداً يوم الأربعاء 5/1/2022م وتنتهي يوم الخميس 13/1/2022م، مبيناً أن نحو ٨٠٠ ألف طالب وتلميذ سيتوجهون إلى الامتحانات في محافظة ريف دمشق.
ولفت مدير التربية إلى إجراء اختبار موحد لمادة اللغة الإنكليزية، وفقاً للسلسلة الجديدة EMAR للصفين التاسع الأساسي والثالث الثانوي بفروعه كلها، مبيناً أن الاختبار سيكون مشابهاً للامتحانات النهائية، ومبني ليقيس قدرات الطلاب والتلاميذ، ومدى استيعابهم للمنهاج، ومدى ملائمة المنهاج للمستويات كلها.
وأكد فرج أن مديرية التربية مستمرة بتطبيق الإجراءات الاحترازية وفق البروتوكول الصحي في المدارس كلها والبالغ عددها 1660 مدرسة، حيث يتم متابعة الطلاب والتلاميذ جميعهم من قبل المشرفين الصحيين المكلفين ضمن المدارس، وسيتم تكثيف جولات أطباء الصحة المدرسية خلال فترة الامتحانات، مع استنفار لكامل الكادر الطبي، والتواصل مع مديرية الصحة في المحافظة لتوزيع سيارات الإسعاف ضمن المناطق.
وفي سياق متصل لفت مدير التربية إلى تقديم اللقاح لتلاميذ الصفين الأول والسادس الأساسي (ثنائي طفلي، وشلل الأطفال) للصف الأول، و(ثنائي كهلي) لتلميذ الصف السادس، حيث بلغت نسبة الإنجاز 99% وتستمر الفرق الطبية والمستوصفات بتقديم اللقاح حتى الوصول للتلاميذ جميعهم، مشيراً إلى تقديم لقاح كوفيد 19 للأطر الإدارية والتعليمية في مديرية التربية بنسبة إنجاز 50% عن طريق فرق طبية جوالة تصل إلى مكان عمل المعلمين والمدرسين، ويتم منحهم بطاقة اللقاح المعتمدة من وزارة الصحة أصولاً، وأضاف إنه تم الانتهاء من توزيع كامل مخصصات المدارس من مازوت التدفئة للفصل الدراسي الأول والبالغة ٩٤٠ ألف ليتر، ووصلت كامل الكميات إلى المدارس وفقاً للمخصصات .
وتمنى مدير التربية عبر تشرين التفوق والنجاح لجميع الأبناء، وأن تكون نتائج الامتحانات الفصلية دافعاً لتقديم المزيد من الجد والاجتهاد خلال الفصل الثاني من العام الدراسي.
بدوره مدير تربية دمشق سليمان اليونس بين لتشرين أن ٧٣٠ مدرسة حلقة أولى وثانية وتعليم ثانوي موزعة ضمن مدينة دمشق جاهزة لاستقبال ٣٢٣٢٦١ طالباً وتلميذاً من مراحل التعليم حلقة أولى وثانية وتعليم ثانوي؛ حيث تم تكليف التوجيه التربوي والاختصاصي والمشرفين على المدارس بمتابعة التحضيرات للامتحانات النصفية، من خلال الإشراف على لجان المواد وطباعتها وحفظها؛ والمدارس بكامل الجاهزية لاستقبال العملية الامتحانية.
بدورها مديرة الصحة المدرسية في وزارة التربية د. هتون الطواشي أكدت في تصريح لتشرين أن الفرق الجوالة تتابع عملية تلقيح المعلمين والمدرسين والكادر الإداري وإعطائهم بطاقة تثبت حصولهم على اللقاح؛ وفي حال تواجد أي طالب فوق ال١٨ عاماً بإمكانه أخذ اللقاح عن طريق الفرق الجوالة نفسها، بشرط التأكد من عمر الطالب بعد إبراز الهويةالشخصية؛ وبحسب د.الطواشي فإن نسبة الطلاب الذين تجاوزا ال١٨ سنة قليلة جداً( هم طلاب راسبون أو معيدون للشهادة الثانوية) ولكن لا مانع من إعطائهم اللقاح ؛ أما بالنسبة للطلاب والطالبات في المدارس فلا يعطى لهم اللقاح إلا بعد عمر ال١٨ سنة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار