في الدوري الممتاز لكرة القدم الكرامة لتعويض ما فاته من بوابة الطليعة

تنطلق اليوم الثلاثاء منافسات المرحلة التاسعة من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم بلقاءات غاية في الأهمية سيكون لها دور كبير في تثبيت المواقع على سلم الترتيب لجميع الفرق الني ستخوض منافساتها على مدار يومين.
ملعب الحمدانية الدولي في حلب يحتضن لقاء الاتحاد صاحب الأرض والجمهور مع حطين المرتاح منذ الجولة الماضية بعد تأجيل لقائه مع الشرطة حتى إشعار آخر.
فالاتحاد الذي أعلن فتح أبواب الملعب مجاناً للجماهير، يريد متابعة سلسلة الانتصارات التي بدأها بالنواعير في الجولة السابعة وأكمل في الثامنة الفوز على الوحدة في أرضه وبين جماهيره ويريد أن يتابع الطريق الصحيح بالفوز على حطين والاقتراب أكثر نحو مراكز المقدمة وهو المكان الطبيعي له بعد الابتعاد عنه مواسم عدة، ومدربه الكابتن أنس صابوني أكد لـ”تشرين” أن اللقاء مهم جداً وخاصة أن فريقه منتش بفوز غال على الوحدة سيرفع معنويات اللاعبين اليوم أمام حطين.
بينما حطين يمر بظروف غير مثالية على الرغم من طي عقوبات اللاعبين وكادره التدريبي يعلم يقيناً أنه في حال خسارته اليوم ستعني مزيداً من المشاكل والضغط وقد يهبط للمركز الثالث عشر إن فاز منافسوه.
لقاء الجيران
وفي حمص يستضيف الكرامة في ملعب الباسل فريق الطليعة وكلاهما تعرض لصدمة في المرحلة الماضية، فالكرامة تعادل مع الحرجلة وسيخسر جهود لاعبه عبد الملك عنيزان لنيله البطاقة الحمراء أمام الحرجلة، والطليعة تلقى خسارة قاسية من المتصدر تشرين بثلاثية لهدف، وعليه التعويض على الرغم من صعوبة المهمة، عبد القادر الرفاعي مدرب الكرامة أشار لـ”تشرين” أن فريقه يسعى لتعويض ما فاته ويضع نصب عينيه الفوز مع احترام الخصم لكن النقاط الثلاث هي الهاجس الغالي بالنسبة للكادر واللاعبين.

لاعتلاء الصدارة
الوثبة غادر إلى دمشق للقاء الشرطة المتعثر في جولاته السابقة، وهذا اللقاء يعد فرصة مواتية لاعتلاء الصدارة في حال الفوز مستفيداً من استراحة المتصدر تشرين بعد تأجيل مباراته مع جبلة لعدم صلاحية ملعب المدينة الرياضية، مدربه عمار الشمالي قال لـ”تشرين” إن اللقاء مهم وفرصة لاعتلاء الصدارة مؤقتاً للمرة الأولى بعد 9 جولات وسنسعى للمحافظة عليها ولاسيما في حال تعثر تشرين المتصدر.

إلى أين يا نواعير؟
وينظر النواعير هو إلى مباراة الحرجلة على أنها فرصة سانحة للهروب من المركز ما قبل الأخير كونه صاحب المركز الثالث عشر وقبل الأخير، ويمر بظروف لا تسر وبات الإدارة تلوح بعقوبات في حال استمر الحال على ما هو عليه.
بينما يريد الحرجلة تعزيز انطلاقته ونتائجه الإيجابية والتقدم أكثر نحو المناطق الدافئة.
أما مباريات الغد ففيها قمة المرحلة بين الجارين الجيش والوحدة في الجلاء والفتوة مع عفرين في الفيحاء وجميع المباريات تبدأ صافرتها في تمام الساعة الثانية ظهراً.

وبالنسبة لجدول النقل التلفزيوني للجولة التاسعة من الدوري الممتاز:
الاتحاد وحطين على قناة سورية دراما، والشرطة والوثبة على القناة الأرضية وموقع الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون بالإضافة لعرض لقطات من اللقاء على قناة سورية دراما، والجيش والوحدة غداً الأربعاء على قناة سورية دراما.
ويشار إلى أن تشرين مازال يحتفظ بالصدارة بـ20 نقطة والوثبة 17 نقطة والجيش 14 نقطة والوحدة 13 نقطة والكرامة 12 نقطة وجبلة 12 نقطة والاتحاد 10 نقاط والحرجلة والطليعة والفتوة 9 نقاط وحطين 7 نقاط والشرطة والنواعير 6 نقاط وأخيراً عفرين بنقطتين.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الضحاك: المنطقة العربية تتجه نحو تصعيد خطير جراء مواصلة الاحتلال جرائمه في فلسطين واعتداءاته على سورية وتهديداته بشن عدوان على لبنان مجلس الشعب: ذكرى رفع علم الوطن في سماء القنيطرة المحررة عنوان للصمود والانتصار افتتاح معرض فود إكسبو للصناعات الغذائية في مدينة المعارض بدمشق الهيئة الشعبية لتحرير الجولان: تحرير القنيطرة إنجاز يضاف إلى الصفحات المضيئة في تاريخ سورية اعتباراً من بداية شهر تموز القادم.. رفع الراتب التقاعدي للمهندسين إلى 330 ألف ليرة اجتماع في وزارة المالية مع اللجان المشكلة لدمج مصرفي التوفير والتسليف الشعبي مجلس الوزراء: لا يوجد أي تغيير في سياسة تقديم الدعم للمواطنين وإيصاله لمستحقيه مجلس الشعب يناقش أداء وزارة النقل… خزيم: أضرار قطاع النقل خلال الحرب الإرهابية تجاوزت 147 مليار دولار لتحويل مبالغ الدعم إليها.. مجلس الوزراء يدعو المواطنين حاملي البطاقات الإلكترونية إلى فتح حسابات مصرفية "ديو" باللهجة الجزراوية جديد الفنان عبود برمدا