طهران: الرغبة باستقرار الجوار ليست تدخلاً

قال مساعد وزير الخارجية الإيرانية- مدير عام شؤون آسيا الجنوبية في الخارجية الإيرانية، رسول موسوي: إن الرغبة باستتباب السلام والاستقرار في الجوار لا تعد تدخلاً بل هي نابعة من حسن النيات.

وفي سلسلة “تغريدات” رداً على تصريحات المتحدث باسم حركة “طالبان” الأفغانية، ذبيح الله مجاهد، قال موسوي: إيران تمتلك دستوراً يتم على أساسه انتخاب جميع أركانها بصورة مباشرة أو غير مباشرة؛ من القيادة حتى الوزراء ومجلس الشورى والمجالس البلدية والقروية.

وأضاف: إن كانت الدول الجارة لأفغانستان قد دعت في اجتماع طهران إلى إرساء دولة شاملة في أفغانستان فذلك يعود لرغبتها في أن يستتب السلام والاستقرار فيها وتعتقد بأن السلام والاستقرار والهدوء يتم توفيره بصورة أفضل وأكبر في ظل دولة شاملة تمثل جميع الفئات والقوميات.

جدير ذكره أن الاجتماع الثاني لوزراء خارجية دول الجوار الأفغاني، إضافة إلى روسيا عقد في طهران الأربعاء الماضي، حيث جرى التأكيد في البيان المشترك الصادر في ختامه بأن الهيكلية السياسية الشاملة والواسعة بمشاركة جميع القوميات تعد السبيل الوحيد لحل قضايا أفغانستان.

“فارس”

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
حفل تأبيني في السفارة الإيرانية بدمشق باستشهاد الرئيس الإيراني ومرافقيه 1631 مواطناً تقدموا بطلبات ترشح لعضوية مجلس الشعب خلال يومين مجلس الشعب يقر مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية ويناقش قضايا تتعلق بعمل وزارة الصناعة مجلس الوزراء يؤكد على تسهيل إجراءات استجرار محصول القمح وضمان سير الامتحانات العامة بسهولة جثامين الرئيس رئيسي ورفاقه تصل طهران لإقامة مراسم تشييع بحضور وفود إقليمية ودولية سرقت منزلها واتهمت جارتيها إبعاداً الشبهات..! المقداد: الشعب السوري يشارك الشعب الإيراني حزنه لوفاة رئيسي وعبد اللهيان ورفاقهما إيران تبدأ مراسم تشييع رئيسها ورفاقه الشهداء وتعيد التأكيد على ثوابتها السياسية داخلياً وإقليمياً.. أميركا وكيانها على وقع مذكرات «الجنائية الدولية».. واشنطن تدين وتهاجم وتهدد ندوة أدبية عن القصة القصيرة في فرع دمشق لاتحاد الكتاب العرب.. اتحاد الملاكمة يحضر منتخباً جديداً للاستحقاقات المقبلة... والإمكانات ضعيفة