صالح يدعو إلى توحيد الصف الوطني وتغليب لغة الحوار

دعا الرئيس العراقي برهم صالح اليوم الإثنين إلى توحيد الصف وتغليب لغة الحوار وتقديم مصالح البلد العليا وتلبية تطلعات الشعب العراقي واللجوء للقانون للاعتراض على نتائج الانتخابات.

وفي برقية تهنئة بمناسبة المولد النبوي نشرتها الرئاسة العراقية, قال صالح: إن البلد يمر بظرف دقيق وأمامه تحديات جسيمة واستحقاقات وطنية كبرى, تستوجب توحيد الصف الوطني, وتغليب لغة الحوار وتقديم مصالح البلد العليا, والانطلاق نحو تلبية استحقاقات البلد وتطلعات العراقيين في الحياة الحرة الكريمة.

وأضاف صالح : إن احترام إرادة الشعب والعملية الدستورية ,والمسار السلمي في البلد هو واجب وطني, مؤكداً أن الاعتراضات على نتائج الانتخابات حق مكفول يؤكده الدستور واللوائح والقوانين الانتخابية ,وأن التعامل معها يكون في السياق القانوني والسلمي من دون التعرض إلى الأمن العام والممتلكات العامة وسلامة البلد.

وشهد يوم أمس احتجاجات وإغلاقاً للطرق في بعض المدن العراقية اعتراضاً على نتائج الانتخابات, فيما شددت مفوضية الانتخابات على أن هذه النتائج أولية وغير نهائية وقابلة للطعن ومنحت مدة ثلاثة أيام لتقديم الطعون والشكاوى إلى اللجنة القضائية المختصة للنظر فيها.

الوكالة الوطنية للأنباء العراقية “نينا”

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار