السيطرة على حرائق اللاذقية وتضرر 350 دونماً معظمها غابة صنوبرية

تمكنت فرق منظومة الإطفاء في اللاذقية صباح اليوم من السيطرة على حريقي جبل العذرة ورويسة حبيب في ريف المحافظة اللذين دخلا مرحلة التبريد، فيما لا يزال عناصر الحراج بالتعاون مع عناصر من الإطفاء يرابطون هناك للمراقبة منعاً لتجدد اشتعال النيران.
رئيس دائرة الحراج المهندس باسم دوبا قال لـ(تشرين): تضافر جهود جميع عناصر منظومة الإطفاء (حراج، إطفاء، دفاع مدني) ساهم في إخماد النيران والسيطرة على الحريق، مشيراً إلى اندلاع النيران في مواقع ذات تضاريس صعبة تزامنت مع حدوث هبات لرياح شرقية جافة ووصول نسبة الرطوبة في الجو إلى ما دون 30% ساهمت في امتداد النيران وصعوبة السيطرة عليها بالسرعة المطلوبة.
كما لفت دوبا إلى صعوبة محفوفة بالمخاطر واجهت عناصر الإطفاء أثناء إخماد حريق رويسة حبيب، وهي انفجار 15 لغماً من مخلفات الإرهابيين، ناهيك بعدم وجود طرق تستطيع الآليات الدخول من خلالها، ولذلك تم الاعتماد على العناصر البشرية، إضافة إلى لشق طرق بواسطة الآليات.
كما نوّه دوبا بفعالية تدخل الطيران المروحي التابع للجيش العربي السوري بدعم جهود إطفاء الحريق في جبل العذرة في ريف القرداحة.
حصيلة الأضرار التي أسفرت عن الحرائق، أشار دوبا إلى تضرر150دونماً في رويسة حبيب متوزعة بين أراضي زراعية مهملة وغابة صنوبرية، وتضرر200دونماً من الغابة الصنوبرية في بيت زنتوت.
وبيّن دوبا أن شرطة ناحية كنسبا ألقت القبض أمس على الشخص الذي تسبب في نشوب الحريق في قرية رويسة حبيب، والذي أشعل النار في أرضه للتخلص من الأعشاب ثم خرجت عن السيطرة لتتمدد سريعاً إلى الأراضي المجاورة.
وكانت سيطرت منظومة الإطفاء على الحرائق التي نشبت أمس في جبل العذرة بريف القرداحة بين قرى مسيت وبيت زنتوت وخربة سنديانة ورويسة حبيب والقرعانية ومفرق البور على طريق اللاذقية جوبة برغال.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سورية تدين اتهام الاحتلال لـ«أونروا» بالإرهاب وتؤكد أنه يأتي ضمن محاولاته لإنهاء دورها وافق على تأمين 5 آلاف طن من بذار البطاطا.. مجلس الوزراء يعتمد الإطار الوطني الناظم لتبسيط إجراءات الخدمات العامة 1092طالباً بالثانوية العامة استفادوا من طلبات الاعتراض على نتائجهم قيمتها ١٥٠ مليون ليرة.. أين ذهبت مولدة كهرباء بلدة «كفربهم».. ولماذا وضعت طي الكتمان رغم تحويل ملفها إلى الرقابة الداخلية؟ الديمقراطيون الأميركيون يسابقون الزمن لتجنب الفوضى.. الطريق لايزال وعراً وهاريس أفضل الحلول المُرّة.. كل السيناريوهات واردة ودعم «إسرائيل» الثابت الوحيد هل هي مصادفة أم أعمال مخطط لها بدقة «عائلة سيمبسون».. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس تطوير روبوتات لإيصال الأدوية عبر التسلل إلى دفاعات الجسم المكتبة الأهلية في قرية الجروية.. منارة ثقافية في ريف طرطوس بمبادرة أهلية الأسئلة تدور.. بين الدعم السلعي والدعم النقدي هل تفقد زراعة القمح الإستراتيجية مكانتها؟ نقص «اليود» في الجسم ينطوي على مخاطر كبيرة