احتفالية بمناسبة الذكرى الرابعة لكسر الحصار عن دير الزور

بمناسبة الذكرى السنوية الرابعة لكسر الحصار عن مدينة دير الزور أقامت محافظة دير الزور احتفالية بعنوان “دير الرجال ايقونة النصر والصمود” تضمنت معرضا للصور وعرض الفيلم الوثائقي “الألف العجاف” وقصائد شعرية وتكريما لعدد من ذوي الشهداء والجرحى.

وذكر عضو المكتب التنفيذي لشؤون الثقافة مضحي محيمد في تصريح لمراسل سانا أن الفعالية تأتي احتفالا بذكرى عظيمة بالنسبة لكل أبناء المحافظة الذين يستذكرون هذا اليوم بمزيد من الفخر والاعتزاز للإنجاز الكبير الذي حققه رجال الجيش العربي السوري سواء الذين صمدوا وذادوا عن تراب دير الزور أو الذين قطعوا مئات الكيلومترات لكسر الطوق والحصار عن المدينة بعدما صمد أهلها صمودا لا مثيل له وتأكيدا على أن سورية بجيشها وشعبها قادرة على الصمود والانتصار في كل الأوقات والظروف.

وبين عدد من ذوي الشهداء الذين تم تكريمهم أن هذا اليوم يعني لهم الكثير فانتصار دير الزور على الإرهاب كان انتصارا لدماء الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم فداء للوطن وكان لدمائهم الفضل الأكبر في صمود وانتصار سورية.

وأكد عدد من الحضور أن ذكرى كسر الحصار في الخامس من أيلول من عام الفين وسبعة عشر خالدة في تاريخ مدينة دير الزور وذكرى لا تنسى لكل أبنائها الذين سطروا قصة صمود وإرادة لا تلين وثقة مطلقة بحماة الديار.

حضر الاحتفالية محافظ دير الزور فاضل نجار وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي رائد الغضبان وقائد شرطة المحافظة اللواء بلال محمود وعدد من ضباط الجيش العربي السوري.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار