«من حقي أتعلم» .. تستأنف نشاطها للعام الخامس

مع اقتراب بدء العام الدراسي الجديد، أطلق فريق «عمّرها» التطوعي مبادرة «من حقي أتعلم» في دمشق وريفها، لتوزيع القرطاسية والحقائب على الأسر المحتاجة التي لديها أكثر من طالبين في المدرسة ولا تسمح ظروفها المادية بالشراء لجميع أبنائها.
وحسب المنسق العام للفريق محمد الجدوع فإن الهدف من الحملة جمع أكبر عدد من الحقائب والمستلزمات المدرسية والقرطاسية لطلاب المدارس، وتوزيعها عليهم في العام الدراسي الجديد، مبيناً أن الحملة هذا العام تستهدف طلاب الحلقتين الأولى والثانية، من مرحلة التعليم الأساسي وتتسم بزيادة اللوازم المدرسية من القرطاسية المخصصة لكل طالب مقارنة بالأعوام الماضية.
ولفت الجدوع إلى أن الفريق يعمل بالتوازي مع هذه الحملة على حملة (كفالة طالب)، وتتضمن دعم الطالب بشكل كامل خلال العام الدراسي، مشيراً إلى أنه ومن خلال هذه الحملة تمت إعادة العديد من الطلاب الذين تسربوا من المدرسة عن طريق تأمين كفالة كاملة لهم، إضافة إلى مكافآت تشجيعية شريطة الالتزام بعودتهم للمدرسة، واستهدفنا هذا العام 815 طالباً وطالبة، ونحاول أن نغطي كامل العدد.
يذكر أن الحملة عملت على تدريب المتطوعين فيها ليقوموا بإعداد فرق تطوعية، مهمتها تنفيذ أنشطة لا صفية ودورات تقوية ونشاطات ودعم نفسي للطلاب.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار