بدء تسويق العنب العصيري للمعمل في السويداء

بدأت الشركة السورية لتصنيع العنب في السويداء اليوم إستقبال العنب العصيري المراد تسويقه إلى الشركة.
إذ أشار عدد من مزارعي المحافظة إلى أن المعمل بدأ فعلياً استقبال منتج المزارعين من العنب العصيري لقرى مردك عتيل سليم نمرة وبلدة القريا إضافة لمدينة شهبا، علماً أن تسعيرة العنب لهذا الموسم لاقت ترحيباً من قبل مزارعي المادة، والتي تبلغ ٥٠٠ ليرة للكيلو للعنب الأبيض و/٦٠٠/ ليرة للكيلو للعنب الأسود، وهذه التسعيرة وحسبما أشار مدير الشركة السورية لتصنيع العنب في السويداء المهندس فادي شقير وضعت بناء على الدراسة المقدمة من مديرية زراعة السويداء المتضمنة تكاليف إنتاج العنب، حيث كانت التسعيرة قريبة من هذه التكاليف.
وأضاف: أن خطة الشركة هي استقبال /٨/ آلاف طن، والشركة على استعداد لاستقبال كل العنب المراد تسويقه للمعمل، لافتاً إلى أنه سيتم صرف أثمان العنب للمزارعين تباعاً وبمدة زمنية لا تتجاوز ثمان أيام من تاريخ تسليم العنب.
رئيس مكتب التسويق بإتحاد فلاحي السويداء أكرم الحجار قال: تسهيلاً لعمل المزارعين ولاسيما فيما يخص عملية التسويق تم تأمين مادة المازوت للمزارعين لزوم الجرارات الناقلة للعنب، وذلك بمعدل ١٠ ليترات للطن الواحد لمزارعي منطقة السويداء، و١٥ ليتر للطن لمزارعي منطقتي شهبا صلخد.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
"الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية تربية دمشق استقبلت نحو 17 ألف اعتراض 42 ضابطة مائية في دمشق.. والمياه تسرح لغسيل السيارات وتبريد الشوارع! ضريبة التأخير.. غياب المجبول الإسفلتي يعرقل ويوقف تنفيذ «طريق حرير» مصياف -حمص